YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

4 لاعبين من النادي الإفريقي يتألّقون في لقاء الكأس ضد حمام الأنف

تمكن النادي الإفريقي من تحقيق الترشح إلى الدور الثمن نهائي لكأس تونس نسخة صالح بن يوسف لموسم 2020-2021 على حساب نادي حمام الأنف بنتيجة (1/3).

وبرز الغولدن بوي وسام بن يحي كأحسن ما يكون وسجل ثنائية متميزة وساهم بالتالي في ترشح النادي الإفريقي، وأكد من جديد أنّ تقدمه في السن لم يزده إلا قوة ونضوجًا.

اللاعب وسام يحي برز كأحسن ما يكون في لقاء الأربعاء ضد نادي حمام الأنف من خلال القيام بدور القائد الذي يدفع زملاءه إلى تحقيق الانتصار، ومن خلال قطع هجومات المنافس وبناء هجومات جديدة لفائدة النادي الإفريقي، ومن ثمّ التواجد في المكان المناسب كمهاجم قنّاص.

وقد تمكّن فعلًا من تسجيل هدفيْن جميليْن، مكّنا النادي الإفريقي من الترشح إلى الدور ثمن النهائي لكأس صالح بن يوسف.

وإلى جانب وسام بن يحي، فقد برز لاعب وسط الميدان خليل القصاب باستعداده البدني وظهر ذلك في كيفية الانطلاق بالكرة وتفوقه البدني والفني على 3 أو 4 لاعبين من نادي حمام الأنف، ثم التمرير نحو وسام بن يحي، على طبق من ذهب.

READ  عادل السليمي: الفوز على الترجي يَمُرُّ من هنا

وهذا الأخير استغل العمل الكبير الذي قام به خليل القصاب، فتسلّم الكرة وسدد في مرة أولى، ومرة ثانية، وسجل الهدف الأول لفائدة النادي الإفريقي في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وعاد الغولدن بوي من جديد خلال الشوط الثاني لتحقيق الهدف الثالث في الدقيقة 82، وأمضى بالتالي على ترشح النادي الإفريقي إلى الدور القادم من كأس تونس نسخة صالح بن يوسف لموسم 2021/2021.

من جهته تميز يس الشماخي من خلال تسجيله لهدف جميل جدا بضربة مقصية رائعة. هدف الشماخي في الدقيقة 58 ليمنح الأسبقية من جديد للنادي الإفريقي مباشرة بعد تعديل نادي حمام الأنف للنتيجة (1/1)، وهو ما أعاد التوازن إلى المجموعة.

READ  النادي الإفريقي لن يستفيد من خدمات نبيل لعمارة بسبب إصابةٍ قديمةٍ

الجميل كذلك، أنّ هدف الشماخي يعتبر من أفضل أهداف كأس صالح بن يوسف.

ويبقى صابر خليفة، وبلال العيفة من أفضل اللاعبين الذين يقومون بأدوار مهمة جدا سواء في الدفاع أو الهجوم، ووجودهما ضروري في تشكيلة النادي الإفريقي.

يلاحظ أنّ خط الدفاع يعاني وخاصة حراسة المرمى من ضعف كبير على مستوى الكرات الثابتة من مخالفات أو ركنيات.

فكلما تحصل نادي حمام الأنف على مخالفة مباشرة إلا وأحدث الخطر على مرمى النادي الإفريقي.

وقد شاهدنا نفس الخطأ في مباراة البطولة ضد الأولمبي الباجي الذي عدّل النتيجة من مخالفة في الدقيقة 94.

READ  النادي الإفريقي مُطالَبٌ بتحقيق الفوز أمام النجم الساحلي

المعروف أنه إذا اختار خط الدفاع أن يخرج قليلا ويبتعد عن خط المرمى، فإنه على حارس المرمى أن يكون منتبهًا، وهو مطالب بالخروج لإبعاد الكرة قبل أن تصل إلى أحد المهاجمين، ولكن هذا لم يحصل يوم أمس مع الحارس الشرفي.

وحصل مع الحارس الدخيلي في مباراة الأولمبي الباجي، لكنه الخروج كان متأخرا بعض الثواني. كما أنّ الحارس مطالب بإعادة الكرة على اليمين أو على اليسار، وليس في العمق أين يمكن أن تصل الكرة إلى أحد المهاجين الذي يمكن أن يحدث الخطر بالتسديد.

وبعد ترشحه، سيلعب النادي الإفريقي مباراة الدور ثمن النهائي يوم الأحد القادم 30 ماي 2021 ضد مرجان طبرقة.

 

النادي الإفريقي
النادي الإفريقي

 

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock