إصلاح خطأ صفحة اتصل...
إصلاح خطأ صفحة اتصل بنا على بلوجر #بلوجر
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

الـ “كَافْ” يوافق على دوري السّوبر الإفريقي بمشاركة النادي الإفريقي

وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على فكرة تنظيم مسابقة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم.

وأعلن، اليوم، رئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي، عن موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد، المنعقد في المغرب اليوم وغدا، 16 و17 جويلية 2021، على إنشاء دوري السوبر الإفريقي خلال الأشهر القادمة.
وكلف المكتب التنفيذي لـ “كاف” نائب الرئيس الموريتاني أحمد ولد يحيى بوضع خطة التنفيذ خلال الأشهر المقبلة.
وينتظر أن يقدّم خلال الأشهر القادمة برنامجا مفصلا حول شكل المسابقة وشروط المشاركة فيها ونظام اللعب وكل التفاصيل التي تخص الجانب الرياضي.
ويدعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو فكرة تنظيم مسابقة دوري السوبر الإفريقي، وهو ما شجع باتريس موتسيبي على المضيّ قدمًا في هذا المشروع الجديد.
وكفكرة أولية ستضم هذه المسابقة أفضل 20 فريقا في القارة الافريقية بناء على نتائج هذه الأندية خلال السنوات الأخيرة على الصعيد القاري فضلا عن شعبيتها.
وأوضح رئيس الـ”كاف” في تصريحات صحفية أنّ: “إنشاء مسابقة دوري السوبر يهدف إلى تعزيز المكاسب الاقتصادية لرياضة كرة القدم داخل القارة الافريقية.
وسيعمل الاتحاد الافريقي على زيادة عوائده من الحقوق الإعلانية والتسويقية والبث التلفزيوني، على أن تكون المسابقة تحت إشراف الـ”كاف”، حتى لا تواجه المسابقة المقترحة مصير الفشل الذي واجهته بطولة دوري السوبر الأوروبي.
ويستعد مسؤولو الـ”كاف” لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، الذي سيجمع الأهلي المصري يكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، مساء اليوم السبت، 17 جويلية 2021، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكان مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اقترحوا مشاركة عدد من النوادي الإفريقية بناءً على نتائجها في السنوات الثلاث الأخيرة.

وتمّ اقتراح مشاركة 4 أندية تونسية، من بينها النادي الإفريقي، الذي كان له شرف الحصول على بطولة إفريقيا، في صيغتها السابقة، عام 1991، في موسم الرباعية، وهو ما لم يحققه أيّ فريق تونسي إلى حدّ الآن.

READ  النادي الإفريقي: المفاوضات تسير نحو الانفراج مع هذا الثالوث
وتمّ اختيار النادي الإفريقي بناءً على تاريخه المليء بالبطولات، وإحرازة بطولة إفريقيا، إلى جانب جماهيره التي لا يملكها أيّ نادٍ إفريقي.
وتعتبر جماهير النادي الإفريقي، ظاهرة في حدّ ذاته، من حيث حبّها اللامشروط لناديها، مهما كانت نتائجه، لا بل يتضاعف تشبت هذه الجماهير بالنادي الإفريقي كلما ساءت نتائجه.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews) أو  (www.barchanews.net)

الوسوم
الـ"كاف" الأهلي المصري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الاتحاد الدولي لكرة القدم الترجي التونسي الفيفا النادي الإفريقي النادي الصفاقسي النجم الساحلي باتريس موتسيبي جياني إنفانتينو كايزر تشيفز

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock