أخبار عربية

حركة النهضة وحرب النيران الصديقة

النهضة وحرب النيران الصديقة

الأستاذ خالد الهرماسي

 

أصل الحكاية التي يتستر عليها النهضويون هي حرب النيران الصديقة نهضة نهضة وصراع التوريث والخلط بين العائلة والحزب والهروب من المؤتمر الذي نتائجه محسومة لصالح الإصلاحيين داخل النهضة من ذلك عبد اللطيف المكي، وسمير ديلو، وعبد الحميد الجلاصي، وزبير الشهودي وآخرون خاصة وأنّ عبد اللطيف المكي هو الشخصية الثانية في البلاد بعد الرئيس قيس سعيد حسب سبر الآراء ونوايا التصويت والثقة.

هذا ما جعل نبيل القروي الحليف الوفيّ لرئيس الحركة راشد الغنوشي يدخل على الخط ليطلق تصريحات معادية للدكتور عبد اللطيف المكي الذي يرفض وبشدّة التحاق قلب تونس بالحكومة في موقف يتناسق مع رؤية رئيس الجمهورية الذي يعتبر قلب تونس في الحكم خطًا أحمر.
الصراع في ظاهره يبدو من أجل توسيع الحزام الحكومي ومشاركة جماعة سي نبيل في الحكومةً لكن الباطن والحقيقة هو نيران صديقة بين القيادات العليا للنهضة مع الرفض المطلق لاستنساخ حافظ قائد السبسي داخل النهضة عن طريق معاذ، ابن الغنوشي أو الابنة سمية الناشطة جدا جدا جدا خلف الستار والمؤثرة في القرار النهضوي برشا برشا برشا مع النفوذ المتزايد للصهر رفيق عبد السلام الذي وزنه داخل مؤسسات النهضة وزن الريشة.
ما يدعم الموقف القوي للإصلاحيين داخل النهضة بقيادة عبد اللطيف المكي هي الأخطاء الإستراتيجية التي وقع فيها الغنوشي منذ 2011 إلى اليوم ليعود التجمع في شكل مهزلة عبر البائدة بنت النظام البائد التي تطالب جهرًا بحرق النهضويين أحياء على طريقة السيسي في محرقة رابعة.
البائدة بنت النظام البائد وأمثالها بعد أن كانوا يتبوّلون لا إراديا من هول الثورة أعاد لهم الغنوشي الروح ليعبثوا اليوم بالتجربة الديمقراطية مهددين بكسر عظام كل النهضويين.
عندما نقيم الأمور منذ الثورة نجد Bilan النهضة والغنوشي ليس فيه إلا الانبطاح و الذل للثورة المضادة وتخلّي الحركة عن قواعدها الحقيقيين من الطبقة الاجتماعية المحافظة لتصبح حزب ونادي VIP للمال والأعمال لا علاقة لها بمشاكل الشعب وهمومه الحقيقية.
الغنوشي هو ومن معه في برجهم العاجي عليهم احترام الديمقراطية والالتزام بالمؤتمر في موعده والخروج من الباب الكبير لأنهم فشلوا.
تنويه: هذا رأيي المتواضع والحر، لا أنتمي لأيّ شقّ في النهضة، وليس لي أيّ انخراط فيها ولن يكون.
أنا مهتمّ بالشأن العام ولي رؤية ونظرية نقدية وأيّ طرف له عندي حاجة يتكلم رأيي ليس للبيع والشراء.
الحمد لله رب العالمين. نحن نعيش ونحيا و نموت ببركة الله.
لتبقى كلمتنا حرة بوصلتها الثورة وشهداؤها
يسقط جلاد الشعب تسقط البائدة بنت النظام البائد.
Views: 0
Tags
الثورة المضادة حركة النهضة خالد الهرماسي راشد الغنوشي عبد اللطيف المكي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button