رياضة

بلال العيفة: هذا الرئيس حَرَمَ الإفريقي من الفوز بالشّمبيونزليغ

 أكد بلال العيفة، مدافع المنتخب التونسي، ونادي أبها السعودي، والنادي الإفريقي سابقًا، أنّ الرئيس السابق للإفريقي سليم الرياحي حرم الأحمر والأبيض من الفوز بالشمبيونزليغ في 2015.

وأكد العيفة في مقابلة مع إذاعة “إي أف أم” أنّ النادي الإفريقي في 2015 فاز بالبطولة وكان يملك فريقا قويًا. لكن بعد الفوز بالبطولة، تخلص سليم الرياحي من 8 لاعبين من بينهم حسين ناطر، وعبد المؤمن جابو، والتيجاني بلعيد. وهكذا جرمنا من الفوز بالشمبيونزليغ التي كنا قادرين على الفوز بها بيسرٍ.

وكانت جميع الأندية تخافنا لأننا كنّا الأقوى.

بلال العيفة ودربي أسامة السلامي

 

قال بلال العيفة إنّ دربي 2015 يعدّ الأقوى والأفضل في مسيرته. وذلك بعد الفوز على الترجي بثلاثية نظيفة. الأهداف الثلاثة كانت من نصيب أسامة السلامي في مناسبتين، والمرحوم الأسعد الورتاني.

كان ذلك الدربي هو الأفضل لأنّ اللاعبين أرادوا أن يكافئوا المدرب عبد الحق بن شيخة الذي توفيت أمه قبل الدربي بيومين. وحضر المباراة، كان مع اللاعبين في الاجتماع الفني دون أن يتكلم، ولكنه كان متأثرًا إلى حدّ البكاء.

وكان الفوز في ذلك الدربي عربان وفاء وحبّ وتضامن من المدرب بن شيخة.

See also  أسامة السلامي يُعِدُّ لانتداباتٍ كبيرةٍ في النادي الإفريقي

أما عن البطولة فهي التي فزنا بها في 2015. والسبب يقول بلال العيفة أنّها ضمت لاعبين ممتازين، إلى جانب أنه شارك في جميع المباريات.

وأكد أنّ النادي الإفريقي في ذلك الموسم كان قادرًا في الفوز بالشمبيونزليغ بيسرٍ ولكن الرياحي كان له رأيُ آخر حيث أطرد 8 لاعبين بسبب المشاكل المالية التي كان يعاني منها.

العيفة والدوري السعودي وسعد بقير

 

قال بلال العيفة، مدافع نادي أبها السعودي، إنه التحق بصفوف النادي السعودي بعد تشجيع سعد بقير. وقد خيّرت نادي أبها بالرغم من وصول عديد العروض من السعودية والكويت وقطر.

وتأقلمت بسرعة في نادي أبها، وقدمت مستوى جيدًا. وأنا راضٍ تمامًا عن المستوى الذي قدمته بعد انتقالي في المركاتو الشتوي.

وأوضح العيفة أنّ الدوري السعودي قويّ، خاصة وأنه يضمّ لاعبين ممتازين من جميع بلدان العالم. وأشار إلى أنّ انحدار أهلي جدة إلى دوري الدرجة الأولى (بطولة الرابطة الثانية) دليل على أنّ المستوى متقارب. وليس هناك فريق ضعيف، وليس هناك مباراة سهلة.

وشدّد على أنّ الملاعب السعودية رائعة جدًا، وأنّ النوادي ممتازة حيث يضمّ كل فريق 7 لاعبين أجانب. وهم في مستوى عالٍ من البرازيل، وإيطاليا، وفرنسا، والبيرو، وإفريقيا.

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي

العيفة ونهاية مشوارة الكروي

 

شدّد العيفة على أنّ من أمنياته أن ينهي مسيرته الرياضية في النادي الإفريقي. وذلك باللعب في صفوفه آخر موسم له، ثم يبتعد عن الملاعب الرياضية.

العيفة، مع النادي الإفريقي، قصة حبّ وعشق لا تنتهي، حيث قام بالتنازل عن مئات الملايين كديون قديمة مستحقة لفائدته، وذلك للوضع المالي الصعب الذي يعيشه الأحمر والأبيض.

وشدّد على أنّ جمهور النادي الإفريقي يبقى الأفضل والأقوى، فهو دائمًا يقدم المساعدات، ولا يتخلف عن المباريات. وتهابه كل الأندية الأخرى.

عروض أوروبية ولكن العيفة خيّر البقاء في الإفريقي

 

وصلت المدافع بلال العيفة عديد العروض للالتحاق بأندية أوروبية، ولكنه خيّر البقاء في النادي الإفريقي.

لقد وصل به الحدّ أن أمضى عقدًا مع نادٍ أوكراني، ثم تراجع بعد ذلك. ووصله عرض آخر من نادي تولوز الفرنسي، وأولمبيك مرسيليا، لكن الحنين دومًا كان يجعله يخيّر البقاء.

بلال العيفة..كنافارو تونس

 

بلال العيفة، من أفضل المدافعين في تونس. ومن أفضل المدافعين الذين عرفهم النادي الإفريقي. ولعب في هذا النادي العريق منذ 2007 حتى 2022. وعاد بقوة بعد أن كاد ينساه الجمهور التونسي الذي يحبّه.

See also  بسّام الصرارفي و3 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في ملعب بنقردان

وأبدع بلال العيفة في كأس العرب الأخيرة التي نظمتها قطر. وكان المفاجأة السارة فعلا. ومثّل إلى جانب منتصر الطالبي، ثنائيًا ممتازًا، أبدع في جميع المباريات. وكان يمثل صمام أمانٍ للمنتخب في مباريات كأس العرب وكاس إفريقيا التي انتظمت في الكامرون 2022.

بلال العيفة، مدافع، قويّ صلب، لا يخاف المنافسة. ويلعب حماسٍ كبيرٍ بعيدًا عن العنف. يحبّ النادي الإفريقي إلى حدّ الجنون. ولا يرضى بغير الانتصار. كان دائمًا ذلك المدافع الهداف، الذي يلعب بقلب الأسد. كأنما استأجر قلب المدافع لطفي المحايصي. بلال يغار على النادي الإفريقي، غيرته على عائلته وأهله. ويدفع اللاعبين إلى تقديم الأفضل من أجل تحقيق الانتصار. بلال العيفة، كانافارو تونس.

في جملةٍ، عندما يكون بلال من بين لاعبي خط الدفاع.. أطمئنّ على النادي الإفريقي.

 

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز

Views: 0

Tags
أسامة السلامي الترجي الرياضي التونسي النادي الإفريقي بلال العيفة سعد بقير سليم الرياحي عبد المؤمن جابو نادي أبها السعودي

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close