إصلاح خطأ صفحة اتصل...
إصلاح خطأ صفحة اتصل بنا على بلوجر #بلوجر
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

أحلام جمهور الإفريقي تصطدم بصراحة العلمي حول الانتدابات الصيفيّة

جمهور النادي الإفريقي تختلف في ردود فعلها على الحوار الذي أجراه رئيس نادي الشعب يوسف العلمي، وتمّ نشره في الصفحة الرسمية.

الاختلاف كان واضحًا حدّ التباين، وأساسًا حول نقطة واحدة تهتمّ بانتداب لاعبين في المركاتو الصيفيّ وتعزيز الرصيد البشري قبل خوض تصفيات كأس الكاف، ونصف نهائي ونهائي كأس تونس، بداية سبتمبر المقبل.

يوسف العلمي رئيس النادي الإفريقي قال في حواره، وبصراحة فيها الكثير والمسؤولية تجاه مستقبل النادي. العلمي إنه يصعب كثيرًا تخطّي المنع من الانتداب في المركاتو الصيفي. وأضاف أنه حتى إذا تمكنّا من ذلك، فلا يمكن لا أن ننتدب في ظلّ الاحتياجات اليومية للنادي بما فيه من فروع.

وشدّد على أنه من الأفضل أن نكمل الموسم القادم بنفس المجموعة الحالية، وذلك حتى يكون إصلاح النادي على أساس صحيحٍ. وقال إنّ الاستعجال في خلاص ديون المنع من الانتداب يدخلنا في دوّامةٍ جديدةٍ من الديون. وبالتالي تتحوّل ديون الإفريقي إلى “كرة ثلج” تنتقل من واحد إلى آخر دون أن يتحمّلها طرفٌ بعينه.

وبالتالي، يقول العلمي، يمكن أن نكمل الموسم القادم بنفس المجموعة الحالية. ونوجّه الأموال المستوجبه لرفع المنع من الانتداب لخلاص المستلزمات اليومية من رواتب ومنحٍ، وغيرها.

أحلام جمهور الإفريقي تتحطّم على صخرة صراحة العلمي

 

جمهور الإفريقي تنصدم على صخرة صراحة يوسف العلمي. هذه الجماهير كانت تمنّي النفس بأنّ ترى ناديها يعود إلى الريادة وحصد الألقاب من خلال لعب الأدوار الأولى في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

وانتظر جمهور الإفريقي انتدابات قيمة للموسم الجديد خاصة وأنّ الهيئة سعت بكل ما لديها من قوة إلى خلاص الديون المستوجبة لضمان المشاركة الإفريقية. ولكن ما فائدة المشاركة الإفريقية إذا كان الرصيد البشري ضعيفًا. وهو ما ظهر الموسم الماضي في مرحلة البلاي أوف، وفي بعض المقابلات بالخصوص مع الفرق الكبرى.

READ  القناة الناقلة للكلاسيكو.. وهذا حكم مباراة النادي الإفريقي والنجم الساحلي

ولم يتمكن النادي الإفريقي من الفوز في أيّ مقابلة على أحد الأندية التقليدية. وهذا لا يحصل إلا نادرًا بالنسبة للإفريقي. وهو ما يؤكد أنّ المجموعة الحالية لا يمكنها أن تلعب الأدوار الأولى في أيّ مسابقةٍ محلية أو قارية. ما الجدوى إذن من تغيير عادل السليمي، وتعويضه بالمدرب الفرنسي برتران مرشان؟.

وطالب برتران مرشان بعدد من الانتدابات لتعزيز الرصيد البشري. وقال لا يمكن أن نلعب على جميع الواجهات بمجموعة محدودة العناصر.

وما الجدوى أصلًا من خلاص الديون الأخيرة في وقت وجيزٍ، تحركت فيه جماهير الإفريقي بقوة. وجمعت ما لا يقلّ عن 420 ألف دينار في فترة محدودة؟.

العلمي وتأخير الخلاص إلى ما بعد مرحلة الذهاب

 

وكشف العلمي عن خطة الهيئة المديرة في تأخير خلاص الديون إلى ما بعد نهاية مرحلة الذهاب في الموسم القادم، أي جانفي 2023. وأكد أنه بهذا التأخير يمكن أن تنفاوض مع البعض لتسهيل خلاص الديون التي تقارب 4 مليارات من المليمات.

وطالما أنّه أراد التأخير، وربح الوقت، ألم يكن من الأجدى ألا يشارك النادي في كأس الكاف، أو ربما تقوم الجامعة بذلك، مثلما ساعدت بقية الأندية. وفي نفس الوقت، تقوم بخلاص الديون المستوجبة لرفع المنع من الانتداب، التي هي نفس الديون تقريبًا. ومن ثمّ، نقوم بانتدابات مهمّة، ونلعب على البطولة والكأس. وقبل ذلك كله، نتحصل على كأس تونس وكأس السوبر في سبتمبر المقبل.

وهكذا، ندخل الموسم بقوة، وبثقة كبيرة في النفس، ونلعب البطولة من أجل الحصول عليها، أو في أسوأ الأحوال إنهاء الموسم في المرتبة الثانية، وهو الهدف الأساسي للموسم.

READ  الأسباب الحقيقية وراء غياب توفيق الشريفي ومشاركة لعمارة أمام بنقردان

فبمثل المجموعة الحالية، لا أستبعد أن يخرج النادي الإفريقي من الدور الأول لكأس الكاف. وقد يجد صعوبة كبيرة في نصف نهائي كأس تونس.

الموسم الماضي، أكد أنّ المجموعة الحالية لا يمكنها أن تلعب الأدوار الأولى في أيّ بطولة، محلية أو قارّيةٍ. فهل سيقتنع الجمهور بذلك، ويصبر موسمًا آخر بدون تتويجات، أو على الأقل، بدون انتصارات على كبار الأندية التونسية.

جمهور الإفريقي يوجّه رسالةً إلى العلمي

 

أحد أفراد جمهور الإفريقي، وجّه رسالةً إلى العلمي، جاء فيها: “يا سي يوسف كي تقول الوضعية المالية صعيبة نمشي معاك .. كي تقول تركة كبيرة خلفتها هيئة الخراب السابقة نمشي معاك وكان الله في عونكم.. لكن تقول إنو ما نخلطوش نرفعوا المنع من الانتداب وعنا مجموعة ممتازة” واحنا على أبواب مسابقة إفريقية. هذي فهموهالنا كيفاه !! وكي الوضعية المالية إنتوما أكثر ناس تعرفوها ماللي جيتوا فاش قام تجيبوا فالبطالة والمواطنين وشهاري تزيد تبرك النادي بلا فائدة (العمري، بالحوسيني، زردوم، لعمارة معز حسن، ورامي البدوي.. ). اللي من نهار لي جاو ما قدموا حتى إضافة لا بالعكس شهاري تمشي والإنتاجية مافماش وصغارنا يطيروا بيهم والجمهور المسكين كل طرح مجلوط من أشباه اللاعبين .. والمجموعة الممتازة شكونهم بالله ! الطاوس والقصاب وشهاب العبيدي ! ولّا الشماخي الشبح، ولّا إسكندر العبيدي، وعبد الرزاق، وحمزة العڨربي اللي عندو عامين ياخو في شهاري وهو فالدار !! ولّا أحمد خليل اللّي يكوّر شهر فالعام والباقي مصاب؟. تي يزونا يا معلم واحترموا عقولنا شوية.. يعني ماشي بهاذم للأفريك وتحب الجمهور يفرح !! لو كان عملت هكّا من الموسم اللّي فات، والله العظيم الجمهور كان يكون متفهم لكن توّا فات الميعاد..”.

مغازة النادي كنزٌ غير مستغلٍّ

 

READ  هذه أسباب إبعاد مختار التليلي عن منتخب الأصاغر

وأضاف: ” 2 – عندكم كنز في الإفريقي يا رئيس النادي وللأسف ما عرفتوش تستغلوه .. وهنا نحكي على مغازة نادي الشعب اللي كانت تنجم تجيب مداخيل كبيرة لولا منطق الكعكة و الأقربون أولى.. وما مشاتش لأيادي أمينة.. منتوجات رديئة جودة 0 وغلاء مشط، وهذا اللي خلّى الجمهور يهجر المغازة..

الجمهور صبر بما فيه الكفاية وعمل اللي ما يتعملش ومن حقو يفرح شوية وترتحوه.. ومع هذا الكل مازلنا مستعدين لدعم النادي متاعنا.
و ما فيها باس كي تحكولنا مرة برك عالمداخيل اللي عمركم ما حكيتوا عليهم رغم أنها مداخيل محترمة جدا بفضل دعم الأب الروحي الوحيد للنادي وهو الجمهور ومداخيل الاستشهار وغيرهم اللي باش نطالبوا بيهم في الجلسة العامة قريبًا..
ويبقى أنّ جمهور الإفريقي لا يعرف المستحيل من أجل دعم ناديه.

جمهور الإفريقي والجلسة العامة التقييمية

تعلم الهيئة المديرة للنادي الإفريقي أنه تقرر عقد جلسة عامة تقييمية وجلسة عامة خارقة للعادة لتنقيح القانون الأساسي للجمعية بتاريخ الخميس الثامن عشر (18) من أوت 2022 إنطلاقًا من الساعة الواحدة بعد الزوال و سيتم تحديد المكان في بلاغ لاحق.
ويمكن للمنخرطين سحب بطاقات إنخراطهم انطلاقا من يوم الخميس الثامن و العشرون (28) من شهر جويلية 2022 من حديقة الرياضة “منير القبايلي” يوميًا من الساعة التاسعة (9) صباحًا إلى الساعة الثانية بعد الزوال، إلى غاية يوم 17 أوت.
ويوم الجلسة من الساعة التاسعة (9) صباحا الى الساعة (11) صباحًا.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
الجلسة العامة التقييمية جمهور الإفريقي رفع المنع من الانتدابات كأس السوبر كأس الكاف نصف نهائي كأس تونس نهائي كأس تونس يوسف العلمي

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock