رياضة

كأس الملك سلمان: هل يوافق الاتحاد العربي على مشاركة النادي الإفريقي؟

كأس الملك سلمان: النادي الإفريقي، النادي الأعرق في تونس، والأكثر جماهيرية. والمتحصل على المرتبة الرابعة برغم الصعوبات المالية التي يعانيك منها. وبالتالي، ينتظر المشاركة في كأس الملك سلمان للمشاركة.

وكانت جماهير النادي الإفريقي تنتظر إعلام الهيئة المديرة بمشاركة الأحمر والأبيض في البطولة العربية، التي ستنطلق تصفياتها الأولية بداية شهر مارس القادم.

ورأت الجامعة التونسية لكرة القدم، ولها الحق في ذلك، وحسب الترتيب الأخير للموسم الماضي. وتمّ اختيار النادي المتحصل على المرتبة الثانية. وتحصل الاتحاد المنستيري على المرتبة الثانية في بطولة الموسم الماضي. وقد عبّر الاتحاد المنستيري على رغبته في المشاركة في البطولة العربية التي ستنظم نهائياتها بالمملكة السعودية.

 مطالبة الاتحاد العربي بتشريك النادي الإفريقي في كأس الملك سلمان

 

وتدعو جماهير النادي الإفريقي الجامعة التونسية لكرة القدم إلى مطالبة الاتحاد العربي لكرة القدم بإضافة فريقٍ ثالثٍ من تونس إلى جانب الترجي والمنستير.

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي

وترى أنّ الاختيار في هذه الحالة سيكون على النادي الإفريقي الأكثر جماهيرية. وبالتالي يكون الأولى بهذا الاختيار من طرف الاتحاد العربي.

ويستند هذا الطلب إلى أنّ الاتحاد العربي لكرة القدم أشرك ناديًا مصريًا ثالثًا إلى جانب الأهلي والزمالك، وهو طلائع الجيش.

 من هناك فإنّ الاتحاد العربي لكرة القدم مطالب بتأكيد مشاركة النادي الإفريقي في البطولة العربية المقبلة بالرياض تحت مسمّى “كأس الملك سلمان”.

المشاركة في كأس الملك سلمان

في بلاغ للجامعة التونسية لكرة القدم، جاء فيه، أنّه:
وردت على الجامعة مراسلة من الاتحاد العربي لكرة القدم تؤكد من خلالها تنظيم كأس الملك للأندية في صائفة 2023 بالسعودية. وبالتالي فقد أكد الاتحاد العربي من خلال هذه المراسلة الشروط الذي ضبطها للمشاركة في هذه المسابقة ، ومن ذلك فقد قرر الاتحاد العربي ما يلي.
– اختيار فريق الترجي الرياضي التونسي باعتباره المتحصل على بطولة الموسم 2021-2022 للمشاركة في البطولة العربية دون المرور بالتصفيات المؤهلة لهذه الكأس.
– مطالبة الجامعة التونسية لكرة القدم باختيار نادٍ ثانٍ رفقة الترجي الرياضي التونسي للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس سلمان. وأكد على الاستحقاق الرياضي دون سواه وذلك بأن يكون النادي قد تحصل على مرتبة من 2 الى 4 خلال موسم 2021-2022.

مشاركة الترجي والاتحاد المنستيري

وفي إطار احترام الجامعة للاستحقاق الرياضي لمختلف النوادي التونسية فقد وقع الاتصال أولا بفريق الاتحاد الرياضي المنستيري. وذلك باعتباره الفريق المتحصل على المرتبة الثانية بالنسبة لموسم 2021-2022، كما وقع إعلامه بروزنامة تصفيات كأس العرب.
وقد عبر الاتحاد الرياضي المنستيري عن رغبته في المشاركة وقدرته على التعامل مع الروزنامة الإفريقية والعربية. وبالتالي، فقد وقع ترشيح الاتحاد المنستيري للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العرب.
من هنا، فإن الجامعة التونسية لكرة القدم ترجو التألق لكل من الترجي الرياضي، والاتحاد المنستيري في هذه الكأس العربية للأندية  “كأس سلمان للأندية”.
Views: 0

Tags
الأهلي المصري الاتحاد المنستيري البطولة العربية 2023 الترجي الرياضي التونسي النادي الإفريقي كأس الملك سلمان نادي الزمالك

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close