YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

نائب رئيس الكنفدرالية الأفريقية فوزي لقجع يعتدي بالعنف على حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان

أشارت مصادر إعلامية عديدة أنّ نهاية لقاء نهائي كأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم بين نادي الزمالك المصري ونادي نهضة بركان المغربي شهد اعتداء نائب رئيس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم فوزي لقجع، وهو ليس سوى رئيس نادي نهضة بركان، على حكم المباراة الإثيوبي باملاك تيسيما.

وأظهرت صور اعتداء رئيس نهضة بركان على الحكم الإثيوبي تيسيما، الذي نال لكمة على وجهه، ما جعله يبكي، لكن تدخل أعضاء الاتحاد الأفريقي المتواجدين هناك، وضع حدًّا لهذا العنف، الذي يأتي من نائب رئيس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم، الذي يبدو أنه لم يكن يرى غير تتويج فريقه بكأس الكاف لأول مرة في تاريخه.

وكان نادي الزمالك المصري توّج بكأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم بالركلات الترجيحية بعد انتهاء مجموعة نتيجتي مباراتي الذهاب لنهائي الكاف بالتعادل (1/1)، ولكن النادي المصري تمكن من الانتصار (5/3).

ويبدو أنّ هذه النتيجة لم ترق لرئيس نادي نهضة بركان، ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فوزي لقجع، فكان الاعتداء المادي واللفظي على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

تدوين اعتداء فوزي لقجع على ورقة التحكيم

 

ولن تقف الأمور عند هذا الحدّ، حيث دوّن الحكم تيسيما على ورقة التحكيم ما حصل له مع نائب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فوزي لقجع، إلى جانب تقديمه لقضية عدلية، وفق “موزاييك أف أم”.

فوزي لقجع يعتدي بالعنف على الحكم تيسيما

وكان النادي الصفاقسي التونسي تضرّر من حكم مباراة الدور نصف النهائي ضد نهضة بركان المغربي حيث بدا الحكم السنغالي منحازًا إلى الفريق المغربي، وفق مسئولي النادي الصفاقسي، بعد أن أعلن الحكم عن ضربة جزاء خيالية منذ بداية المباراة، إلى جانب تسامحه المبالغ فيه مع لاعبي نهضة بركان.

وليست المرة الأولى التي ينحاز فيها الحكام مع نهضة بركان، حيث تضرّر من ذلك حتى الرجاء والوداد المغربيين، خلال الموسم الماضي.

وكان رئيس نهضة بركان فوزي لقجع، وهو رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، ساهم بقسط كبير في وصول الرئيس الحالي للكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم الملغاشي أحمد الأحمد إلى سدّة الرئاسة، وأصبح فوزي لقجع نائبًا له، وبالتالي يصبح قادرًا على التدخل مع الحكام، والتأثير في نتائج المباريات، وهذا ما أكده عديد الرياضيين والمتابعين للشأن الرياضي على المستوى الأفريقي.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock