رياضة

نادي الزمالك يتوّج بكأس الكنفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه

توّج نادي الزمالك قبل قليل بكأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، وبعد 16 من السنوات العجاف على المستوى الأفريقي عقب فوزه على نادي نهضة بركان المغربي بالركلات الترجيحية (5/3).

وكان نادي الزمالك المصري انتصر في المباراة، في وقتها القانوني بهدف لصفر سجله اللاعب محمود علاء خلال الشوط الثاني، وهو ما يعني التعادل في اللقاءين بعد أن كان نادي نهضة بركان انتصر في لقاء الذهاب بمدينة بركان بهدف لصفر سجله الطوغولي لابا كودجو.

الركلات الترجيحية ترجّح كفّة الزمالك

الركلات الترجيحية اختارت نادي الزمالك بطلًا للكنفدرالية الأفريقية لموسم 2019 (5/3)، حيث سجّل كل من خالد أبو الطيب ومحمود علاء وعبد الله جمعة وأوباما وأحمد سيد زيزو لنادي الزمالك بينما فشل كل من حمدي العشير، عندما سدد خارج المرمى، وتمكن حارس نادي الزمالك من التصدّي لتسديدة إسماعيل المقدّم، بينما سجلّ كل من لابا كودجو ودايو، لفائدة نادي نهضة بركان.

كأس الكنفدرالية الأفريقية

كأس الكنفدرالية الأفريقية: ليلة ليلاء في القلعة البيضاء

عاشت جماهير القلعة البيضاء الليلة التاريخية ليلة ليلاء بعد تتويج فريقها بكأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم لأول مرة في تاريخها، تتويج جاء بعد عناء وتعب كبيرين، كيف لا وقد تمكن نادي الزمالك من تخطّي النجم الساحلي التونسي في الدور نصف النهائي، وخرج بنتيجة تعتبر إيجابية في ملعب بركان بعد أن خسر بهدف وحيد، تمكن محمود علاء من الردّ عليه من خلال تنفيذه لضربة جزاء في الشوط الثاني من مباراة الليلة في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

الفرحة التي عاشتها جماهير نادي الزمالك، وكذلك لاعبوه، لا توصف، كيف لا وقد عادت القلعة البيضاء إلى التتويج الأفريقي بعد 16 سنة من الغياب، تتويج أكّده اللاعب زيزو من خلال الركلة الترجيحية الأخيرة، والتي حسمت بقاء الكأس الأفريقية في خزينة نادي الزمالك.

آل الشيخ يهنّى جماهير الزمالك

هنّأ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ جماهير نادي الزمالك ورئيسه مرتضى منصور عقب الفوز بكأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم، ودوّن تركي آل الشيخ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد نهاية مباراة الليلة بين نادي الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي: “مبروك الزمالك البطولة، فريق كبير وموسم جميل، وإدارة مستقرة، شابوه أمير مرتضى”.

وكان نادي الزمالك فاز الليلة على نهضة بركان المغربي بالركلات الترجيحية (5/3)، بعد التعادل في مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب لنهائي كأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم (1/1)، وتوّج بالتالي بالكأس الأفريقية لأول مرة في تاريخه

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock