YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

تأسيس الشركة التونسية السعودية “تلنات العربية Telnet Arabia” لصناعة الطائرات بدون طيّار

أعلن في العاصمة السعودية الرياض عن إمضاء العقد التأسيسي للشركة التونسية السعودية “تلنات العربية” (Telnet Arabia)، وذلك بمجلس الغرف التجارية بمدينة الرياض السعودية، وبحضور عبد العزيز النملة رئيس المجموعة السعودية والقائم بأعمال السفارة التونسية بالمملكة العربية السعودية مصطفى الزيري.

تلنات العربية: نشاط موجّه إلى الشرق الأوسط وأووربا

 

وأكد رجل الأعمال التونسي، ومؤسس مجموعة ” تلنات التونسية Telnet Holding” محمد الفريخة، أنّ هذا الاتفاق جاء بعد سنوات من التعاون بين ” تلنات التونسية Telnet Holding”، التي أسسها ويديرها محمد بن حسن الفريخة، وشركة الشرق الأوسط لصناعة كابلات الألياف البصرية – السعودية (MEFC)، التابعة لشركة القصر للتطوير والاستثمار التجاري في المملكة العربية السعودية.

شركة تلنات العربية

وقال محمد الفريخة، خلال حفل إمضاء العقد التأسيسي للشركة التونسية السعودية “تلنات العربية”، وفق ما ورد في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “سوف يكون مجال عمل هذه الشركة في ميدان التكنولوجيات الحديثة من شبكات الاتصال الأرضية و التواصل عبر الفضاء و الأقمار الصناعية و الطائرات المسيرة بدون طيار (Drone)”، مضيفًا “سيكون هذا النشاط موجّهًا إلى السوق السعودية في نطاق مشروع رؤية 2030 و كذلك إلى السوق العربية بمنطقة الشرق الأوسط”.

وذكّر رجل الأعمال محمد الفريخة بأنّ “مجموعة “تلنات” التونسية هي من أول الشركات التونسية في مجال التكنولوجيا الحديثة، وهي تضم أكثر من 500 مهندس، وهي بالأساس شركة مصدّرة للخدمات التكنولوجية لعديد البلدان الأوروبية”.

السفير الفرنسي في مجموعة “تلنات”

 

وكان السفير الفرنسي في تونس أوليفيي بوافر دارفور أدى زيارة إلى المقر المركزي لمجموعة “تلنات” التونسية المختصة في التكنولوجيا الرقمية، وصناعة البرمجيات، والأنظمة الإلكترونية، واطلع عن قرب على الأنشطة التكنولوجية لمجموعة “تلنات” والمشاريع التي تنفذها لفائدة عدد من الشركات الفرنسية الكبرى، والتي يقوم بإنجازها أكثر من 500 مهندس تونسي عالي الكفاءة.

 

مجموعة الدعم الاقتصادي التونسي الفرنسي

وعبر السفير الفرنسي عن إعجابه بالخدمات التكنولوجية العالية والمتطورة التي تقدمها مجموعة “تلنات” ونجاحها في كسب شركاء من الحجم الكبير في فرنسا وأوروبا.

وتباحث السفير الفرنسي مع رجل الأعمال محمد الفريخة حول سبل مزيد تطوير عمل مجموعة “تلنات” مع الشركات الفرنسية والبحث عن شركات جديدة للمجموعة وتبادل للخبرات.

وقدّم الفريخة مقترح إحداث لجنة للدفع الاقتصادي، تونسية فرنسية، تضمّ كفاءات من البلدين، لإحداث مشاريع الشراكة بين البلدين في إطار برنامج الرئيس ماكرون لمضاعفة الاستثمار الفرنسي في تونس، في الخمس سنوات القادمة.

رجال أعمال تونسيون وفرنسيون

 

أشار محمد الفريحة إلى أنّ اقتراحه للسفير الفرنسي خلال زيارته للمقر المركزي لمجموعة “تلنات”، تشكيل فريق عمل تونسي فرنسي يضمّ عددًا من رجال الاقتصاد بين البلدين بهدف مزيد دعم العلاقات الاقتصادية بين تونس وفرنسا من منطلق الاستفادة المتبادلة والربح المتبادل ودعم الاستثمار في تونس، تحقّق على أرض الواقع، حيث تمّ تحويل هذه الفكرة إلى حقيقة، وعقدت السفارة الفرنسية بتونس، في العشرين من مايو الجاري، ندوة صحفية تمّ خلالها تقديم مجموعة الدعم الاقتصادي (التونسي-الفرنسي) المتكوّن من مجموعة من خيرة رجال ونساء الاقتصاد في تونس.

شراكة تونسية يابانية لصنع الطائرات بدون طيّار

 

وكان رجل الأعمال محمد الفريخة، أعلن بداية الشهر الجاري، عن التوصل إلى اتفاق لتكوين شركة تونسية يابانية مشتركة لتصنيع الطائرات دون طيار تحمل اسم “Drone FIT”.

شراكة تونسية يابانية لصناعة طائرات الدرون

وأضاف الفريخة: “بعد سنة من الملتقى العلمي الذي نظمناه بمدينة صفاقس حول تصنيع الطائرات بدون طيار، وبعد أن قمنا بتبادل الزيارات و المحادثات مع شريكنا الياباني، اتفقنا مؤخرًا على تكوين شركة تونسية يابانية مشتركة لتصنيع الطائرات بدون طيار تحمل اسم “Drone FIT”، و ستقوم الوكالات اليابانية المختصة في التعاون الاقتصادي بين البلدين بدعم المشروع ماديًا”.

وأشار إلى أنّ هذه المؤسسة التي سيكون مقرّها في مدينة صفاقس، جنوب تونس، وستكون أنشطتها موجّهة إلى السوق الأفريقية والشرق الأوسط، وستبدأ حالًّا بتكوين الخبرات التونسية في اليابان والتبادل التكنولوجي في مجال الإلكترونيك والميكانيك والتحكم عن بعد وقيادة للطائرات بدون طيار.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock