YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

لاعبو الكامرون يدخلون في إضراب مفتوح قبل يوم من افتتاح كأس إفريقيا للأمم

دخل لاعبو الكامرون في إضراب مفتوح قبل يوم واحد من افتتاح كأس إفريقيا للأمم التي ستنظم بمصر في الفترة المتراوحة بين 21 يونيو و19 جويلية 2019.

وقال صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إنّ لاعبي المنتخب الكامروني الفائزون بكأس إفريقيا للأمم 2015 دخلوا في إضراب مفتوح للمطالبة بداية من اليوم الخميس وذلك حتى الحصول على مستحفاتهم المالية التي وعدوا بها قبل الفوز بكأس إفريقيا للأمم 2017 في الغابون بعد الانتصار على المنتخب المصري (1/2).

وقد شكك موقع (Afrik Foot) في مشاركة المنتخب الكامروني قبل يوم واحد من افتتاح كأس إفريقيا للأمم خاصة يعد أن اشترطوا حصولهم على مستحقاتهم التي تصل إلى 30500 يورو.

لاعبو الكامرون يطالبون بمستحقاتهم

 

وإلى حد اليوم، لم يصل أسود الكامرون إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم 2019 التي تنظم لأول مرة في فصل الصيف.

وتذكر وسائل الإعلام أنه تم التدخل لدى المهاجم الكامروني صامويل إيتو حتى يكون وسيطًا بين لاعبي الكامرون والمسئولين، لكن أبطال إفريقيا 2017 رفضوا ذلك وأصرّوا على الحصول على مستحقاتهم قبل السفر إلى مصر للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم والمحافظة على لقبهم الذي تحصلوا عليه في الغابون.

وأصرّ لاعبو الكامرون على ضرورة الحصول على مستحقاتهم قبل المشاركة في كاس إفريقيا مصر 2019.

وينتمي المنتخب الكامروني إلى المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات غانا والبنين وغينيا بيساو.

الاتحاد الإفريقي يرفّع في قيمة الجوائز المالية

 

رفّع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في قيمة الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 جوان الجاري إلى 19جويلية المقبل.

ورفع الكاف قيمة الجوائز إلى 23.7 مليون دولار، بارتفاع قدره 1.8 مليون دولار عن كأس إفريقيا السابقة في الغابون، ويحصل المنتخب الفائز باللقب على 4.5 مليون دولار، في حين سيحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار.

أما الفرق الأربعة التي ستصل إلى الدور نصف النهائي فسيحصل كل فريق من الفرق الأربعة على مليوني دولار،بينما يحصل كل فريق يصل إلى دور الثمانية على مليون دولار، مقابل 700 ألف دولار لكل فريق يصل إلى دور الستة عشر.

ويحصل الفريق الذي يحتل المركز الأخير ويودع البطولة من دور المجموعات على 500 ألف دولار.

وكان لاعبو الكامرون تحصلوا على كأس إفريقيا للأمم 2017 في الغابون بعد فوزهم على المنتخب المصري في المباراة النهائية (1/2).

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock