YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

اللجنة الفرنسية لمكافحة الفساد والجرائم المالية توقف رئيس الكاف في باريس

أكدت مجلة “جون أفريك” صباح اليوم، أنه تمّ “توقيف رئيس الكاف، أحمد الأحمد، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث كان يقيم في فندق “برّي” استعدادًا لمشاركته في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

 

وأكدت “جون أفريك” أنّه تمّ توقيف رئيس الكاف أحمد الأحمد، في حدود الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الخميس، من طرف المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية (OCLCIFF) بفرنسا، في علاقة بعقد ألغي من جانب واحد من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مع المورّد “بوما” (PUMA) الألمانية لتزويد الكاف بالمعدات الرياضية.

وكان الكاتب العام السابق، المصري عمرو فهمي، اتّهم رئيس الكاف أحمد الأحمد بأنه كان وراء إلغاء العقد بين الاتحاد الأفريقي والمؤسسة الألمانية “بوما” وتعويضها بمؤسسة فرنسية أخرى، وذلك لعلاقة بين مسئول من هذه المؤسسة وأحمد الأحمد رئيس الكاف.

وبلغت قيمة العقد الإضافية 830 ألف دولار (739 ألف يورو).

READ  الحارس الدخيلي يعود بينما يواصل صابر وخليل ووسام الغياب (صور)

رئيس الكاف يبرّر

 

ودافع رئيس الكاف أحمد الأحمد عن ذلك منتصف شهر أفريل الماضي، وأكد أنّ “جميع القرارات تم اتخاذها بصفة جماعية، وبطريقة شفافة”.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) قرر يوم أمس إعادة مباراة الدور النهائي، إياب، لرابطة الأبطال الأفريقية التي دارت يوم 31 ماي 2019 بالملعب الأولمبي برادست في بلد محايد.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 58 من الشوط الثاني بعد أن رفض الحكم الغامبي غاساما هدفًا لفائدة الوداد المغربي بداعي التسلل، ثبت بعد ذلك أنه سليم.

وبعد أكثر من ساعة، أعلن الحكم غاساما عن نهاية المباراة لفائدة الترجي التونسي بهدف نظيف سجله يوسف البلايلي في الدقيقة 40 من الفترة الأولى، وإعلان الترجي بطلًا للقارة الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه.

READ  جامعة كرة القدم تستنكر إجراءات سجن رئيس النادي البنزرتي

الفيفا تتابع وتنتظر

 

في بيان له على موقعه الرسمي، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه على علم بما حصل لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد الأحمد اليوم في باريس وتوقيفه من طرف اللجنة الفرنسية لمكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية بخصوص إلغاء عقد كان الاتحاد الأفريقي عقده مع شركة”بوما” الألمانية لتوفير مستلزمات رياضية، ووقع بدلًا عن ذلك عقدًا مع شركة “تيكنيكول ستيل” الفرنسية، ما كلّف الاتحاد الأفريقي مبلغا بقيمة 830 ألف دولار.

وأوضح الفيفا أنه “ليس على علم بتفاصيل استدعاء أحمد الأحمد، داعيًا السلطات الفرنسية إلى مدّه بالمعلومات ذات العلاقة بالتحقيقات التي يجريها مع أحمد الأحمد رئيس الكاف.
وأكد الفيفا أنّه ليس على علم بتفاصيل هذا التحقيق، وبالتالي لا يمكن التعليق على ذلك، مشدّدًا على أنّ كل عضو من حقه الدفاع عن نفسه خاصة وأنّ رئيس الفيفا، الذي أعيد انتخابه لأربع سنوات قادمة، ملتزم  بمحاربة جميع أنواع الفساد في كرة القدم العالمية.

READ  مباراة النادي الإفريقي وكوكب منزل جميل في صور

 

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock