رياضة

الكامروني صامويل إيتو: محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي حاليًا

اعتبر المهاجم الكامروني المتميز صامويل إيتو، اليوم، أنّ الفرعون الصغير محمد صلاح هو من أفضل لاعبي العالم، وهو أفضل لاعب أفريقي حاليًا.

وأشار المهاجم الكامروني، وأفضل لاعب أفريقي تتويجًا بالكرة الذهبية، في تصريحات صحفية، اليوم، أن يترشح منتخب بلاده إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، ويحرز على اللقب، مضيفًا أنه يأمل في أن يعاد نهائي 2006 بين منتخبي الفراعنة والكامرون.

وأكد إيتو الذي يلعب هذا الموسم في صفوف نادي قطر، وهو الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، أنّ المنتخب الكامروني قوي، وهو قادر على التتويج في البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019.

محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي حاليًا

 

وحول المقارنة بين نسخة 2006 ونسخة 2019، وقيمة المنتخبات المشاركة، وخاصة مصر وكوت ديفوار، في مباراة الدور النهائي، قال صامويل إيتو: “لا أحبّ المقارنات، ولكنّ المنتخب المصري يمتلك واحدًا من أفضل لاعبي العالم، وهو أفضل لاعب في أفريقيا حاليًا”.

وأشار إلى أنّه، في كرة القدم لا يمكن الاعتماد على لاعب واحد، لأنها لعبة جماعية، مضيفًا أنّ المنافسة بين المنتخبات ستكون قوية.

يتو لعب جنبًا إلى جنب مع ليونيل ميسي في برشلونة

وتمنى صامويل إيتو أن يصبح مدربًا ناجحًا، ولا أريد أن أكون رئيسًا للاتحاد الأفريقي، مثلما تناهي إلى مسمعي.

والمهاجم الكامروني المخضرم صامويل إيتو، الذي يلعب الموسم الحالي في صفوف نادي قطر، من مواليد 1981، وهو أكثر لاعب أفريقي حصل على جائزة “أفضل لاعب في أفريقيا”، وكان ذلك في سنوات 2003، و2004، و2005، و2010، كما تحصل على المرتبة الثالثة في جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2005.

ولعب الكامروني صامويل إيتو في صفوف ريال مدريد، ونادي مايوركا الإسباني، ونادي برشلونة، ثم إنتر ميلان الإيطالي، ونادي آنجي الروسي، ونادي سامبدوريا الإيطالي، ونادي أنطاليا سبور التركي، وهو يكمل مشواره الرياضي حاليًا في صفوف نادي قطر القطري.

صحيفة “ماركا”: صلاح ثاني أفضل لاعب في العالم

 

وأفضى استفتاء أجرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، والهدف من وراء ذلك هو معرفة مكانة المهاجم البلجيكي الجديد لنادي ريال مدريد إيدين هازارد في عيون قرّائها، وحدّدت 10 لاعبين لهذا الاستفتاء منهم ميسي وصلاح ورونالدو ومبابي..

وتربع مهاجم برشلونة ليونيل ميسي على المرتبة الأولى بعد أن حصد 145 صوت، ثم محمد صلاح 132200 صوتًا، وكريستيانو رونالدو 129300 صوتًا، و كيليان مبابي 122 ألف صوت، وخامسًا إيدين هازارد 115 ألف صوت.

محمد صلاح في المرتبة الثانية عالميًا

وجاء المدافع الهولندي لنادي ليفربول فيرجل فان دايك في المركز السادس، ثم السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني، والمهاجم البرازيلي لنادي باريس سان جرمان نيمار، ثم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، وفي المرتبة العاشرة والأخيرة أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

وتوّج محمد صلاح كأحسن هداف في الدوري الإنجليزي للعام الثاني على التوالي بالرغم من تساويه مع السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيميريك أوباميينغ برصيد 21 هدفًا.

وتوّج محمد صلاح برابطة الأبطال الأوروبية مع فريقه نادي ليفربول الإنجليزي بعد تغلبه في المباراة النهائي على نادي توتنهام الإنجليزي بهدفين نظيفين، أوّلهما كان من القدم اليسرى للفرعون المصري.

Views: 0
Tags
الكامرون صامويل إيتو محمد صلاح مصر نادي ليفربول

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button