سبحان الله | شاهد هذ...
سبحان الله | شاهد هذا الحوت الازرق
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

الكامروني صامويل إيتو: محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي حاليًا

اعتبر المهاجم الكامروني المتميز صامويل إيتو، اليوم، أنّ الفرعون الصغير محمد صلاح هو من أفضل لاعبي العالم، وهو أفضل لاعب أفريقي حاليًا.

وأشار المهاجم الكامروني، وأفضل لاعب أفريقي تتويجًا بالكرة الذهبية، في تصريحات صحفية، اليوم، أن يترشح منتخب بلاده إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، ويحرز على اللقب، مضيفًا أنه يأمل في أن يعاد نهائي 2006 بين منتخبي الفراعنة والكامرون.

وأكد إيتو الذي يلعب هذا الموسم في صفوف نادي قطر، وهو الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، أنّ المنتخب الكامروني قوي، وهو قادر على التتويج في البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019.

محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي حاليًا

 

وحول المقارنة بين نسخة 2006 ونسخة 2019، وقيمة المنتخبات المشاركة، وخاصة مصر وكوت ديفوار، في مباراة الدور النهائي، قال صامويل إيتو: “لا أحبّ المقارنات، ولكنّ المنتخب المصري يمتلك واحدًا من أفضل لاعبي العالم، وهو أفضل لاعب في أفريقيا حاليًا”.

READ  هل يرضخ اليونسي ويفسح المجال أمام هيئة تسييرية للنادي الإفريقي؟

وأشار إلى أنّه، في كرة القدم لا يمكن الاعتماد على لاعب واحد، لأنها لعبة جماعية، مضيفًا أنّ المنافسة بين المنتخبات ستكون قوية.

يتو لعب جنبًا إلى جنب مع ليونيل ميسي في برشلونة

وتمنى صامويل إيتو أن يصبح مدربًا ناجحًا، ولا أريد أن أكون رئيسًا للاتحاد الأفريقي، مثلما تناهي إلى مسمعي.

والمهاجم الكامروني المخضرم صامويل إيتو، الذي يلعب الموسم الحالي في صفوف نادي قطر، من مواليد 1981، وهو أكثر لاعب أفريقي حصل على جائزة “أفضل لاعب في أفريقيا”، وكان ذلك في سنوات 2003، و2004، و2005، و2010، كما تحصل على المرتبة الثالثة في جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2005.

READ  النادي الإفريقي مُطالَبٌ بتحقيق الفوز أمام النجم الساحلي

ولعب الكامروني صامويل إيتو في صفوف ريال مدريد، ونادي مايوركا الإسباني، ونادي برشلونة، ثم إنتر ميلان الإيطالي، ونادي آنجي الروسي، ونادي سامبدوريا الإيطالي، ونادي أنطاليا سبور التركي، وهو يكمل مشواره الرياضي حاليًا في صفوف نادي قطر القطري.

صحيفة “ماركا”: صلاح ثاني أفضل لاعب في العالم

 

وأفضى استفتاء أجرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، والهدف من وراء ذلك هو معرفة مكانة المهاجم البلجيكي الجديد لنادي ريال مدريد إيدين هازارد في عيون قرّائها، وحدّدت 10 لاعبين لهذا الاستفتاء منهم ميسي وصلاح ورونالدو ومبابي..

وتربع مهاجم برشلونة ليونيل ميسي على المرتبة الأولى بعد أن حصد 145 صوت، ثم محمد صلاح 132200 صوتًا، وكريستيانو رونالدو 129300 صوتًا، و كيليان مبابي 122 ألف صوت، وخامسًا إيدين هازارد 115 ألف صوت.

READ  جماهير النادي الإفريقي ترفض عودة مجدي الخليفي إلى التّسيير
محمد صلاح في المرتبة الثانية عالميًا

وجاء المدافع الهولندي لنادي ليفربول فيرجل فان دايك في المركز السادس، ثم السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني، والمهاجم البرازيلي لنادي باريس سان جرمان نيمار، ثم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، وفي المرتبة العاشرة والأخيرة أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

وتوّج محمد صلاح كأحسن هداف في الدوري الإنجليزي للعام الثاني على التوالي بالرغم من تساويه مع السنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيميريك أوباميينغ برصيد 21 هدفًا.

وتوّج محمد صلاح برابطة الأبطال الأوروبية مع فريقه نادي ليفربول الإنجليزي بعد تغلبه في المباراة النهائي على نادي توتنهام الإنجليزي بهدفين نظيفين، أوّلهما كان من القدم اليسرى للفرعون المصري.

الوسوم
الكامرون صامويل إيتو محمد صلاح مصر نادي ليفربول

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

Warning: umask() has been disabled for security reasons in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2065 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(113): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(97): SpeedBooster\SBP_Cache->create_cache_file('<!DOCTYPE html>...') #2 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(307): SpeedBooster\SBP_Cache->handle_cache('<!DOCTYPE html>...') #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(191): WP_Hook->apply_filters('<!DOCTYPE html>...', Array) #4 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/public/class-speed-booster-pack-public.php(70): apply_filters('sbp_output_buff...', '<!DOCTYPE html>...') #5 [internal function]: Speed_Booster_Pack_Public->output_buffer('<!DOCTYPE html>...', 9) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5277): ob_end_flush( in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065