رياضة

النادي الصفاقسي يطعن في قرار الرابطة حول مشاركة لاعب نادي حمام الأنف

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنّ النادي الصفاقسي استأنف قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم والقاضي برفض الاحتراز الذي تقدم به ضد مشاركة لاعب نادي حمام الأنف سيف الدين الكنزاري في اللقاء الذي دار بين الفريقين في إطار بطولة الرابطة المحترفة الأولى يوم السبت 18 ماي 2019 بحمام الأنف والتي انتهت بالتعادل (1/1).

ويؤكد النادي الصفاقسي أنّ اللاعب سيف الدين الكنزاري لا يحقّ به اللعب في تلك المباراة، وبالتالي يطالب بمنحه النقاط الثلاث.

وأكدت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها اليوم على موقعها الرسمي “وصول استئناف النادي الرياضي الصفاقسي إلى الرابطة الوطنية المحترفة بخصوص ملف مشاركة لاعب من النادي الرياضي بحمام الأنف”.

وأضافت: “ورد على مكتب الرابطة الوطنية المحترفة ظهر اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 طعن النادي الرياضي الصفاقسي في قرار الرابطة الوطنية المحترفة والمتعلق بملف مباراة النادي الرياضي لحمام الأنف و النادي الرياضي الصفاقسي والقاضي بإقرار النتيجة الحاصلة على الميدان. وعليه سوف ترسل الرابطة المذكورة أعلاه هذا الطعن إلى اللجنة الوطنية للاستئناف طبقًا للفصل 222 من القوانين العامة للجامعة للنظر والبتّ فيه”.

وكان النادي الصفاقسي نشر بلاغًا عقب رفض الرابطة المحترفة لكرة القدم للاحتراز الذي قدمه ضد مشاركة لاعب نادي حمام الأنف سيف الدين الكنزاري، وأكد أحقيته بالنقاط الثلاث للمباراة التي جمعتهما بملعب حمام الأنف يوم السبت 18 ماي 2019.

بلاغ النادي الصفاقسي

 

بلاغ الجامعة التونسية لكرة القدم

 

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم أصدرت يوم الأحد الماضي بلاغًا توضيحيًا لمسألتين تمّ التعرّض لهما بكثافة من طرف أحباء النادي الصفاقسي والملعب القابسي.

وتتمثل الأولى في استئناف تقدم به النادي الصفاقسي بخصوص احتراز ضد مشاركة أحد لاعبي نادي حمام الأنف، أما بخصوص الملعب القابسي فهو يرجو إعادة الثلاث نقاط التي تم حذفها من رصيده والتي كانت سببًا في تدحرجه إلى الرابطة الثانية لكرة القدم.

توضيح حول اسئتناف النادي الصفاقسي

 

أما بخصوص المسألة الأولى والتي تخصّ النادي الصفاقسي، فإن الجامعة التونسية لكرة القدم تؤكد أنه لم يرد عليها مطلب من النادي الصفاقسي يطلب الاستئناف حول العقوبة التي سلطتها الرابطة الوطنية لكرة القدم عليه، والتي يرى فيها أغلب الرياضيين أنها مشطّة.

وأوضحت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه “بخصوص طلب النادي الرياضي الصفاقسي بتعليق ترتيب الرابطة المحترفة لغاية البتّ في قرار الاستئناف بالاحتراز على مشاركة لاعب من النادي الرياضي لحمام الأنف، والذي بتّت فيه الرابطة الوطنية المحترفة، وأقرّت النتيجة الحاصلة على الميدان، تودّ الجامعة التونسية لكرة القدم الإفادة بأنه لم يرد على الرابطة الوطنية المحترفة، ولا على لجنة الاستئناف إلى حدّ الآن أيّ مطلب استئناف متعلق بهذا الملف، علمًا أنّ الفصل 219 جديد (وهو ذاته الفصل 221 قديم) ينصّ على أنّ الإستئناف لا يمكن بأيّ حال من الأحوال أن يوقف التنفيذ”.

الجامعة التونسية لكرة القدم ووضعية الملعب القابسي

 

أما بخصوص وضعية الملعب القابسي المتعلقة بالنقاط الثلاث التي وقع خصمها إثر قرار من لجنة التأديب بالفيفا، تودّ الجامعة التونسية لكرة القدم الإفادة أنها توصلت إلى حدّ كتابة هذه الأسطر بمراسلة وحيدة من الفيفا، وقع توجيهها إلى الملعب القابسي بتاريخ 3 جوان 2019، يؤكد فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم غلق الملف التأديبي للملعب القابسي بعد تقديم شهادة خلاص من النادي الكامروني بتاريخ 22 ماي 2019.

ورغم ذلك فإنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم يتمسك بضرورة تطبيق النقطتين 3 و4 من قرار لجنة التأديب والداعية إلى خصم 3 نقاط من رصيد الملعب القابسي لعدم احترامه آجال الخلاص المشار إليها في القرار الصادر بتاريخ 18 مارس 2019.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عاقب الملعب القابسي بخصم 3 نقاط من رصيده، وهو ما جعله ينحدر إلى الرابطة المحترفة الثانية، إلى جانب مستقبل قابس.

 

Views: 0

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button