رياضة

المنتخب التونسي يفتتح كأس إفريقيا ضد أنغولا بالتشكيلة التالية

ينتظر أن يعوّل المدرب الفرنسي للمنتخب التونسي ألان جيراس، في لقاء منتخبا الوطني مساء غد ضد المنتخب الأنغولي على التشكيلة التالية:

فاروق بن مصطفى-وجدي كشريدة-أيمن بن محمد-ديلان براون-ياسين مرياح-إلياس السخيري-غيلان الشعلالي-فرجاني ساسي-يوسف المساكني-وهبي الحزري-نعيم السليتي.

وقد أجرى المنتخب التونسي اليوم آخر حصة تدريبية قبل لقاء الغد ركّز فيها المدرب جيراس على الجانب النفسي والمعنوي، مع التركيز خلال كامل المباراة، دون الاستعجال من أجل انطلاقة جيدة في “كان مصر 2019” ضد المنتخب الأنغولي.

المنتخب التونسي بالزي الأبيض

 

تمخض الاجتماع الفني الذي انعقد عصر اليوم بمقر إقامة ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي تركز على المباراة الافتتاحية لمجموعة تونس بين المنتخبين التونسي والأنغولي، عن القرارات التالية، وفق الوفد الإعلامي للجامعة التونسية لكرة القدم:

– يخوض منتخبنا الوطني مباراته الأولى كفريق مضيف وسيلعب بالزي الأبيض بالنسبة إلى القميص والتبان والجوارب فيما يرتدي حراس المرمى الزي الأخضر بالكامل.

لاعبو المنتخب التونسي يستعدون


– يرتدي المنتخب الأنغولي بصفته الفريق الضيف قميصًا أحمر وتبانًا أسود وجوارب حمراء بينما يرتدي حارس المرمى الزي السماوي بالكامل.


– يرتدي الحكام الزي الأصفر.


– يخضع لاعبان من كل منتخب إلى اختبارات مراقبة المنشطات من قبل اللجنة الطبية للاتحاد الإفريقي، لاعبين من كل منتخب في كل مباراة إثر عملية قرعة تجري قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء. علمًا وأنّ عملية القرعة تشمل 4 لاعبين من كل فريق (2 لعملية التحليل و 2 احتياط).


– لا يمكن إعفاء أيّ لاعب من هذا الاختبار حتى وإن وقع إقصاؤه باستثناء اللاعب الذي تعرض إلى إصابة خطيرة حتمت نقله إلى المستشفى وعندها يتمّ تعويضه بأحد اللاعبين اللذين تمّ سحبهما كاحتياط في القرعة.


– يتوقف اللعب في الدقيقتين 30 و75 من المباراة لتمكين اللاعبين من شرب الماء.

 

الأثيوبي باملاك تيسيما حكم مباراة منتخبي تونس وأنغولا

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تعيين الأثيوبي باملاك تيسيما حكمًا للمباراة الأولى لمنتخبنا التونسي والتي ستجمعه بنظيره الأنغولي يوم غد الاثنين، 24 جوان 2019 بالسويس انطلاقًا من الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر، السادسة مساءً بتوقيت تونس وذلك في إطار الجولة الأولى من الدور الأول من منافسات المجموعة الخامسة.

الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما


وتمّ تعيين السوداني أحمد علي الوليد مساعدًا أول في هذه المباراة والأثيوبي ساموال أتونغو مساعد حكم ثان والكيني واويرو كاماكو حكمًا رابعًا.

ويتفقد الحكام المغربي يحي حدقة.

وكان الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما أدار أخيرًا مباراة الدور النهائي بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي التي فاز بها المصريون بهدف نظيف، وحققوا بذلك كأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم لأول مرة في تاريخهم.

وشهدت نهاية المباراة اعتداء رئيس نهضة بركان وهو رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع على الحكم تيسيما لأنه برأيه أهدى الكأس إلى الزمالك المصري.

ووفق أخبار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فقد قدّم الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما شكوى ضد فوزي لقجع.

اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock