YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

أخيرًا رئيس الجمهورية يوقّع على أمر دعوة الناخبين إلى الاقتراع

قال عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، اليوم الخميس 4 جويلية 2019، أنه تمّ إعلام الهيئة رسميًا بأنّ رئيس الجمهوربة وقّع على أمر دعوة الناخبين وأنه سيتم نشره غدًا بالرائد الرسمي (الجريدة الرسمية).

وأوضخ المنصري في تصريح لـموقع “الشارع المغاربي” اليوم، أنّ رئاسة الجمهورية أعلمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وبشكل رسمي، أنّ الأمر سينشر غدًا الجمعة 5 جويلية 2019 بالرائد الرسمي.

وأشار إلى أنّ رئاسة الجمهورية عوّدت الهيئة على احترام الآجال الدستورية.

وكشف أنّ الهيئة ستجتمع غدًا بممثلين عن الأحزاب، مؤكدًا أنه سيتوقف الحديث الآن عن تأجيل الانتخابات أو المسّ من الروزنامة الانتخابية.

وعملًا بمقتضيات الفصل 101 من القانون الأساسي عدد 7 لسنة 2017 المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 الذي يهم الانتخابات والاستفتاء فإن دعوة الناخبين تتم بأمر رئاسي في أجل أدناه ثلاثة أشهر قبل يوم الاقتراع بالنسبة للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وعلى ضوء روزنامة الانتخابات التي أصدرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يكون يوم السبت القادم 6 جويلية 2019 هو موعد انقضاء آجال إصدار هذا الامر.

وقد أثار تأخير إمضاء أمر دعوة الناخبين إلى الاقتراع من طرف رئيس الجمهورية جدلًا في الأوساط السياسية، حتى أنّ البعض ذهب إلى الرغبة في تأجيل الانتخابات.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت عن إجراء الانتخابات التشريعية يوم الأحد 6 أكتوبر 2019، بينما تجرى الانتخابات التشريعية يوم الأحد 17 نوفمبر 2019.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock