YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

ماذا قال رئيس الحكومة التونسية عن المنتخب الجزائري؟

التقى رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، صباح اليوم الأربعاء، خلال زيارته للمعبر الحدودي ملولة، بين تونس والجزائر، عددًا من السياح الجزائريين الذين كانوا يستعدّون للدخول إلى الأراضي التونسي بهدف قضاء إجازاتهم في طبرقة وسوسة والحمامات وجربة.

وتحدث الشاهد مع السياح الجزائريين وسألهم عن ظروف استقبالهم في المعبر على الحدود التونسية، فأكدوا له أنهم يجدون الاستقبال الحسن، وحفاوة الترحاب.

وتمّ الحديث عن المنتخب الجزائري الذي يصنع الحدث في كأس إفريقيا 2019 بمصر، وقد ترشح إلى الدور النهائي عقب فوزه في الدور نصف النهائي على المنتخب النيجيري بهدفين لهدف واحد.

وقال الشاهد للمشجعين الجزائريين: “نحن الفريق الوحيد في العالم الذي يخرج من الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا ولكنه في ذات الوقت يلعب الدور النهائي..”.

ماذا قال رئيس الحكومة التونسية؟

 

وأضاف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد: “كي تربحوا أنتوما كأنّا أحنا ربحنا” (عندما تربحون مقابلة الدور النهائي وتفوزون بكأس إفريقيا فكأنما نحن الذين فزنا تمامًا”.

ويشجع التونسيون المنتخب الجزائري في مبارياته في كأس إفريقيا ويعبّرون عن فرحتهم عندما ينتصر زملاء رايس مبولحي. ومن الغريب فعلًا، أنّ المشجعين التونسيين ورغم أنّ المنتخب التونسي أنهى مباراة الدور نصف النهائي خاسرًا أمام المنتخب السنغالي بهدف لصفر، وانتهت المباراة عندما بدأ النصف النهائي الثاني بين الجزائر ونيجيريا، ورغم أنّ الترشح سرق من التونسيين بعد مؤامرة دنيئة مغربية مصرية ملغاشية، فإنّ التونسيون واصلوا التفرّج على المنتخب الجزائري وشجعوا زملاء البلايلي بقوة، وما إن انتهت المباراة بفوز وترشح زملاء رياض محرز حتى خرج التونسيون في سياراتهم إلى الشوارع معبّرين عن فرحتهم بترشح المنتخب الجزائرين ومتناسين خروج المنتخب التونسي.

وكان رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد في إطار زيارة إلى معبر ملولة الحدودي، وهو الذي يشهد توسعة كانت قد انطلقت منذ 11 شهرا وهو مؤهل لاستقبال أكثر من 2,5 مليون مسافر سنويًا، وفق موزاييك أف أم.

وبلغت كلفة مشروع توسعة معبر ملولة الحدودي بين تونس والجزائر نحو 17 مليون دينار تمّ توظيفها لتهيئة فضاء استقبال وفضاء تجاري بقيمة 5 مليون دينار ستوفر حوالي 300 مواطن شغل إضافة لتوفير ظروف استقبال راقية للأشقاء الجزائريين، بحسب موزاييك أف أم.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock