YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

آلان جيراس يعترف بحصول أخطاء فنية في أداء المنتخب التونسي

أقرّ مدرب المنتخب التونسي أنّ الترشح إلى الدور الثاني لم يكن بالأمر الهيّن وأنّ الأداء تضمّن العديد من الأخطاء الفنية بالإضافة إلى صعوبات تبادل الكرات وكذلك التسرع مؤكدًا أنّ عناصرنا تجد صعوبات أمام الفرق التي تحسن التمركز والانتظار في خطوطها الخلفية.

وأوضح المدرب  آلان جيراس أنّ التغييرات التي تشهدها التشكيلة الأساسية مردّها البحث عن التوليفة الملائمة في الخطوط الأمامية التي تمكّن المجموعة من بلوغ الديناميكية المنشودة.

واستنتج آلان جيراس أنه باستثناء مباراة مالي لا يمكن أن يكون راضيًا على أداء الفريق حتى وإن تمكّن من تحقيق المهم ألا وهو المرور إلى الدور الثاني مضيفًا أنه علينا بتدارك النقائص المسجلة على مستوى التنشيط الهجومي حتى يتمكن الفريق من الذهاب بعيدًا في تجربته الإفريقية.

READ  معلول يستفزّ جماهير الإفريقي والسلّيمي يردّ بقوّةٍ

من جانبه، عبّر مدرب المنتخب الموريتاني كورنتان مارتينس عن رضاه التام عن أداء أبنائه خلال مشاركتهم الأولى في كأس أمم إفريقيا ضمن مجموعة صعبة خاصة أنّ الفريق توفق في ردّ الفعل إثر الهزيمة الثقيلة التي مني بها في المباراة الافتتاحية ضد مالي.

واعتبر المدرب مارتينس أنّ فريقه لم يكن محظوظًا لأنه لم يتمتع بيوم راحة إضافي على غرار المنافس كما أنه خسر تغييرين إضطراريين بسبب الإصابة حرمته من إضفاء دم جديد على التشكيلة بالإضافة إلى عدم استغلال فرص سانحة خلال الشوط الأول من اللقاء.

READ  ما مستقبل المهاجم السينغالي أليون مباي في النادي الإفريقي؟

وكان المنتخب التونسي ترشّح إلى الدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم 2019 بعد ثلاث تعادلات أمام كل من منتخبات أنغولا (1/1) ومالي (1/1) وموريتانيا (0/0).

وترشح 16 منتخبًا إلى الدور الثاني من بين 24 منتخبًا في الدورة 32 من كأس إفريقيا للأمم في مصر، وانسحب 8 فرق.

وظهر المنتخب التونسي بوجه هزيل ما جعل الجماهير التونسية المحبة لكرة القدم ومنتخبها الوطني تعبّر عن عظيم ألمها من المستوى الباهت للاعبين التونسيين.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock