أخبار عربية

تونس: تغييرٌ طفيفٌ في حرارة طقس يوم الأربعاء 10 جويلية 2019

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّ التوقعات الجوية ليوم الأربعاء  10 جويلية 2019 تشير إلى أنّ الحرارة سشتهد انخفاضًا طفيفًا بالشمال وجهة الساحل، لكنه تتواصل مرتفعة ببقية الجهات على أن تبلغ 47 درجة في الجنوب الغربي، مع ظهور الشهيلي.

وهذه التوقعات الجوية ليوم الأربعاء 10 جويلية 2019

– بعض السحب بأغلب الجهات وتتكاثف تدريجيًا بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة.
– الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط الشرقي ومن القطاع الجنوبي ببقية المناطق قوية نسبيًا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة فقوية نسبيًا من 20 إلى 40 كلم/س داخل البلاد ثم تتجه إلى القطاع الشرقي آخر النهار بالوسط والجنوب.
– البحر مضطرب فشديد الاضطراب.
– الحرارة في انخفاض طفيف بالشمال وجهة الساحل وتتراوح القصوى بين 33 و 38 درجة وتكون في حدود 31 بمناطق أقصى الشمال وتتواصل مرتفعة ببقية الجهات حيث تتراوح بين 39 و 44 درجة وتصل إلى 47 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

أما التوقعات الجوية لليوم الثلاثاء 9 جويلية 2019، فهي على النحو التالي بعد  أن تمّ تحيينها صباح اليوم من طرف المعهد الوطني للرصد الجوي:

– طقس حار وقليل السحب بأغلب الجهات ثم تتكاثف السحب بعد الظهر بالشمال والوسط مع خلايا رعدية محلية وتكون مصحوبة ببعض الأمطار.
– الريح من القطاع الجنوبي قوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س قرب السواحل الشمالية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 35 كلم/س ببقية الجهات ثم تتجه إلى القطاع الشمالي بعد الظهر بالشمال وتتقوى نسبيا قرب السواحل الشرقية.
– البحر مضطرب فشديد الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب فمضطرب ببقية السواحل.
– تتواصل الحرارة مرتفعة وتتراوح القصوى بين 34 و 38 درجة بمناطق أقصى الشمال وبين 39 و 45 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 47 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

Views: 0

Tags
التوقعات الجوية تونس حرارة الطقس

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close