رياضة

نسور قرطاج يفُكُّون عقدة غانا ويعبُرون إلى الدور القادم

تمكن نسور قرطاج من فكّ عقدة المنتخب الغاني والترشح إلى الدور الربع النهائي من كأس إفريقيا 2019 بمصر.

وقدّم زملاء فاروق بن مصطفى مستوى جيدًا خلال كامل ردهات المباراة، في وقتها القانوني، وفي شوطيها الإضافيين.

ولئن انتهى الشوط الأول متعادلًا بدون أهداف بين المنتخبين التونسي والغاني، فإنّ نسور قرطاج تمكنوا من إحراز الهدف في الدقيقة 70 من المباراة من خلال تبادل كروي ممتاز على الجهة اليمنى بين وهبي الخزري وكشريدة، استطاع هذا الأخير أن يتجاوز المدافع الغاني ويمرر إلى يس الخنيسي الذي ارتمى بقوة وكان أسبق من المدافعين الغانيين وتمكن من تسجيل الهدف الوحيد للمنتخب التونسي (0/1).

نسور قرطاج يعبرون عن فرحتهم

ولما كانت المباراة في لحظاتها الأخيرة، وقبل إعلان الحكم عن نهاية المباراة، يتحصل المنتخب الغاني على مخالفة تنفذ عالية فيلتقط المدافع رامي البدوي الكرة برأسه ويسكنها شباك الحارس معز حسن الذي قدّم مستوى ممتازًا خلال كامل المباراة ولو نأنأنه يتحمّل قسطًا من الخطأ الذي جاء بهدف التعادل للغانيين في الدقيقة 93 (1/1).

نسور قرطاج يحكمون إغلاق مناطقهم ويترشحون

 

خلال الفترتين الإضافيتين لم تكن هناك فرص حقيقية باستثناء فرصة واضحة للتسجيل أضاعها قلب هجوم المنتخب الغاني أيو قبل نهاية الفترة الثانية من الوقت الإضافي.

وقبل إعلان الحكم الحنوب إفريقي عن نهاية المباراة دخل الحارس فاروق بن مصططفى بديلًا عن الحارس معز حسن للتصدي لضربات الجزاء الترجيحية.

وفعلًا كان فاروق بن مصصفى في مستوى الثقة التي منتح له، واستطاع أن يصدّ ركلة جزاء كانت وراء ترشحنا إلى الدور ربع النهائي عن طريق الركلات الترجيحية (4/5).

وسيلعب نسور قرطاج مباراة الدور ربع النهائي ضد المنتخب الملغاشي الذي ترشح بدوره على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية.

Views: 0
Tags
المنتخب التونسي فاروق بن مصطفى منتخب غانا منتخب مدغشقر نسور قرطاج

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button