أخبار عربية

الترفيع في طاقة استيعاب المعاهد النموذجية بـ 842 مركزًا

أعلنت وزارة التربية اليوم أنها ستفعّل القرار القاضي بتمكين كل التلاميذ المتحصلين على معدل لا يقلّ عن 15 من 20 في مناظرة الدخول إلى المعاهد النموذجية بفرصة الالتحاق بإحدى هذه المؤسسات النموذجية، وبالتالي فقد رفّعت في طاقة استيعاب عدد من هذه المعاهد في مختلف الجهات التونسية بما لا يقل عن 942 مركزًا وبالتالي ارتفع العدد من 3125 مركزًا إلى 3967 مركزًا.

الترفيع في طاقة استيعاب المعاهد النموذجية

وسيكون بإمكان التلاميذ المحصلين على معدل يساوي أو يفوق 15 من 20 في مناظرة الدخول إلى المعاهد أن يتنافسوا على المراكز الجديدة.

إعادة التوجيه إلى المعاهد النموذجية

 

سيكون بإمكان التلاميذ الذين يرغبون في إعادة التوجيه إلى معهد نموذجي آخر، أن يتقدموا بمطالب في الفترة ما بين 25 جويلية و 3 أوت 2019 لتأكيد رغبتهم في إعادة التوجيه حسب الترتيب التفاضلي في المناظرة.

أما بالنسبة للتلاميذ الذين لم يتم توجيههم إلى المعاهد، فسيتمّ تمكينهم، وبعد الانتهاء من إعادة توجيه المجموعة الأولى الذين تم توجيههم ولكنهم يرغبون في إعادة التوجيه، من الدخول إلى موقع وزارة التربية بداية من يوم 4 أوت وإلى غاية يوم 15 أوت 2019 للتناظر على المراكز الشاغرة والتي تم فتحها.

وسيتمّ الإعلان عن النتائج النهائية لإعادة التوجيه إلى المعاهد النموذجية يوم 16 أوت 2019.

التوجيه إلى المعاهد النموذجية 

 

 

 

الوسوم
المعاهد النموذجية تونس مناظرة الدخول إلى المعاهد النموذجية وزارة التربية

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق