وظائف

الترشّح لاختيار 100 باعث مؤسسات صغرى في مجال صيانة التجهيزات الإعلامية والمؤسسات التربوية 

كشف كريم بوعمود مدير عام مشروع التصرف في الميزانية حسب الأهداف بوزارة التربية، أخيرًا، أنّ وزارة التربية كانت قد أعلنت مع وزارة التكوين المهني والتشغيل عن فتح باب الترشح للانتفاع ببرنامج “جيل جديد من الباعثين” لاختيار 100 باعث مؤسسات صغرى في مجال التعهد والصيانة العادية للمؤسسات التربوية (70 مؤسسة صغرى) ومجال تعهد وصيانة التجهيزات الإعلامية والشبكات ( 26 مؤسسة صغرى).

وأكد كريم بوعمود لإذاعة “إكسبرس أف أم”، وفق وزارة التربية، أنّ وزارة التكوين المهني والتشغيل تتولى تخصيص خط تمويل لإسناد قروض ميسرة تشمل كامل تكاليف المشروع عن طريق موارد الصندوق الوطني للتشغيل يعهد بالتصرف فيه للبنك التونسي للتضامن.
وتتولى وزارة التربية إبرام صفقات إطارية بالتفاوض المباشر لمدة ثلاث سنوات مع المؤسسات المحدثة في حدود 200 ألف دينار كحد أقصى سنويًا.
ويمكن للمؤسسات المحدثة في إطار هذا البرنامج من التعاقد مع مشترين عموميين آخرين دون أن يتجاوز المبلغ الإجمالي للصفقات المبرمة 600 ألف دينار سنويًا.

الترشح لاختيار 100 باعث مؤسسات صغرى

 

تتولى الوزارتان تكوين المترشحين المقبولين في مجالات بعث وتسيير المؤسسات من طرف موجهين ذوو خبرة إضافة إلى تكوين في مجال التدخل والمهام الموكلة إليهم.
وأكّد كريم بوعمود أنّ هذا البرنامج لا يعتبر انتدابًا بأيّ من الوزارتين وإنما هو برنامج تحفيزي لأصحاب الشهائد العليا لبعث مشاريع لحسابهم الخاص، مضيفًا أنّه يُرفض وجوبًا كل مطلب ترشح لم يقم صاحبه بالتسجيل عن بعد أو ورد بعد تاريخ آخر أجل لتقديم ملفات الترشح (31 جويلية 2019 آخر أجل لتقديم الترشحات) أو لا يتضمن الوثائق المطلوبة.

التعامل مع المؤسسات البنكية للتثبت من مديونية الـ 100 باعث مؤسسات صغرى

 

وكان بلاغ مشترك للوزارتين أكّد أنّه يتم التعامل مع المؤسسات البنكية للتثبت من مديونية المترشحين الذين اجتازوا الاختبار الشفاهي حيث لا يقبل كل مترشح تبين بذمته قروض غير مستخلصة، كما يتم التثبت لدى مصالح الجباية والصناديق الاجتماعية حول وضعية المترشح، ولا يمكن الترشح إلا بعنوان مندوبية جهوية واحدة.
ويتعين على الراغبين في المشاركة:
المبادرة بالتسجيل عن بعد عبر الموقع www.edunet.tn بداية من تاريخ صدور هذا البلاغ إلى غاية 28 جويلية 2019 وسحب مطلب الترشح.
إرسال ملفات ترشحهم كاملة عن طريق البريد مضمون الوصول أو البريد السريع أو إيداعها مباشرة لدى المندوبية الجهوية للتربية التي يرغبون الترشح عليها في ظرف مغلق يحمل عبارة لا يفتح” جيل جديد من المؤسسات الصغرى” بداية من تاريخ فتح موقع التسجيل عن بعد حتى تاريخ 31 جويلية 2019.

مراحل المناظرة للترشح لاختيار 100 باعث مؤسسات صغرى

 

تشتمل المناظرة على مرحلتين:
مرحلة قبول أولي بالملفات: يتم فيها ترتيب المترشحين طبقا لمعايير الشهادة والتربصات والتكوين والخبرة.
مرحلة الاختبار الشفاهي: اختبار شفوي يتم فيه تقييم معارف المترشحين ومهاراتهم وقدراتهم على التواصل واحداث مؤسسات وتسييرها.
يتم اعلام المترشحين بتواريخ الاختبارات ونتائجها بمقتضى بلاغات تصدر في الصدد عبر:
– الموقع المخصص للتسجيل عن بعد www.edunet.tn
– موقع الواب www.emploi.gov.tn لوزارة التكوين المهني والتشغيل وصفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي Facebook
ويأتي ذلك وفقًا لمقتضيات الأمر عدد 542 لسنة 2018 المؤرخ في 28 ماي2018 المتعلق بضبط برامج الصندوق الوطني للتشغيل وشروط وصيغ الانتفاع بها.
Views: 0
Tags
100 باعث مؤسسات صغرى تونس وزارة التربية وزارة التكوين المهني والتشغيل

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button