سبحان الله | شاهد هذ...
سبحان الله | شاهد هذا الحوت الازرق
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

علي معلول يسحّل ويفوز بالدوري المصري ويوجّه رسائل إلى هؤلاء

تمكن مدافع الأهلي المصري علي معلول من تسجيل الهدف الأول لفريقه في مباراة انتهت بالفوز على نادي المقاولون وبطولة الدوري المصري للمرة 41 في تاريخ الأهلي المصري.

وافتتح على معلول، المبعد من المنتخب التونسي المشارك في كأس إفريقيا الأخير بمصر، من افتتاح النتيجة في الدقيقة 25، وهو ما فتح الطريق أمام زملائه لتحقيق هدقين في الشوط الثاني وبالتالي الفوز بنتيجة (1/3)، التي أهلتهم إلى الفوز بالدوري المصري.

وكان نادي الزمالك مؤهلا أكثر من النادي الأهلي للفوز بالدوري المصري لكنه تعثر اليوم في لقائه أمام نادي الجونة والذي انتهى بالتعادل (2/2) وهو ما أهل النادي الأهلي للفوز بالدوري بعد انتصاره على نادي المقاولون.

وقدّم علي معلول مستوى رائعًا خلال المباراة، وكان الهدف الذي سجله كافيًا لتتويج النادي الأهلي بالدوري المصري للموسم 2018/2019 قبل نهائيه بجولة واحدة يلتقي فيها الأهلي والزمالك، في مباراة تعتبر شكلية ولكنها تبقى “دربي” مصري عادة ما يكون ساخنًا.

علي معلول يوجّه رسالة إلى آلان جيراس

 

READ  الفيفا تمنع الترجي من الانتداب لثلاث فتراتٍ لهذا السبب

وكان الناخب التونسي الفرنسي آلان جيراس استبعد علي معلول خلال الاستعدادات لكأس إفريقيا بمصر، وهو ما أثار حفيظة أغلب الرياضيين الذين يعرفون جيدًا قيمة علي معلول وإمكانياته التي غالبًا ما يوظفها لفائدة المجموعة وتأتي بنتائج ممتازة، وكان كان لهؤلاء رأي آخر.

أول هؤلاء هو المدرب الفرنسي جيراس، ليس لأنه أبعد علي معلول، ولكنه لأنه في حاجة إلى شخصية قوية، مثل روجيه لومار، أو فوزي البنزرتي، حتى يستطيع أن يتحكم في المجموعة، ويوظف اللاعبين الذين هم تحت تصرفه، لأنه ظهر ساذجًا، بلا شخصية، أو لنقل غير مهتمّ أصلًا إن انتصر المنتخب التونسي أو انهزم.

READ  النقل التلفزي لكلاسيكو النادي الإفريقي والنجم الساحلي
علي معلول

لقد كان آلان جيراس يتخاصم مع وهبي الخزري من أجل الفوز بقميص لاعب مالي، أو سنغالي، غير عابىء بما كان يحسّ به التونسيون وهم يرون فريقهم ضعيفًأ ضعيفًا ضعيقًا، خلال الدور الأول، بعد أن جمع ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات ضد كل من أنغولا ومالي وموريتانيا.

وكان علي معلول قادرًا على تقديم الإضافة للمنتخب التونسي، لو شارك في المباريات التي خاضها زملاء فاروق بن مصطفى.

علي معلول يوجه رسالة إلى ماهر الكنزاري

مدافع النادي الأهلي المصري علي معلول وجه اليوم رسالة ثانية إلى المدرب المساعد ماهر الكنزاري، هذا الرجل الذي وجهت له عديد الاتهامات بخصوص اختيار اللاعبين والتشكيلة وإصراره على تشريك لاعبين بعينهم حتى وإن كان عطاؤهم دون المأمول.

ماهر الكنزاري كان له رأي كبير، وربما أكبر من المدرب جبراس في إبعاد علي معلول وهو الأحق من غيره بالتواجد في صفوف المنتخب التونسي.

READ  "البلبل" يعود إلى الحديقة بعد تألّقه في كأس العرب 2021

وأكد معلول مساء اليوم من جديد في مباراة الأهلي المصري والمقاولون العرب لماهر الكنزاري أنه أخطأ لما أبعده عن المنتخب.

وأكد له أنه المدافع الهداف الذي يستحقه المنتخب التونسي، وليؤكد للجميع أنّ ماهر الكنزاري لا يمكن أن يكون مدربًا في المنتخب التونسي، وهناك مدربون آخرون عديدون أفضل منه بكثير، ولم تتح لهم الفرصة للتواجد مع المنتخب، خاصة وأنه أخذ أكثر من فرصة.

الرسالة الأخرى موجهة إلى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، مفادها على أيّ أساس، ووفق أية مقاييس تم اختيار ماهر الكنزاري ليكون مدربًا مساعدًا للمنتخب التونسي، فهل هو أفضل من إسكندر القصري، أو الأسعد الدريدي، أو منتصر الوحيشي، أو سامي الطرابلسي أو…

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock