YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

لجنة تأديب الـ”كاف” تصدر قرارها بخصوص نهائي رابطة الأبطال الإفريقية

ينتظر أن تجتمع لجنة تأديب الـ”الكاف” (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم) يوم الأربعاء القادم 07 أوت 2019 للنظر ما يمكن أن يصدر بخصوص مقابلة إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية بين الترجي التونسي والوداد المغربي التي جرت بملعب رادس يوم 31 ماي 2019.

وقالت إذاعة شمس أف أم إنه: “من المنتظر أن تجتمع لجنة التأديب في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الأربعاء القادم الموافق لـ7 أوت 2019 لتصدر قرارها المتعلق بمقابلة الدور النهائي لكأس رابطة الأبطال الإفريقية بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي”.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي أعلنت يوم الأربعاء 31 جويلية 2019 عن إلغاء قرار اللجنة التنفيذية للكاف بسبب عدم الاختصاص، وأعادت الملف من جديد إلى لجنة التأديب الراجعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

لجنة تأكديب الكاف وقرار محكمة التحكيم الرياضي

أكدت محكمة التحكيم الرياضي “التّاس” أنّه لا اختصاص للمكتب التنفيذي للكاف حتى يصدر قرارًا بإعادة مباراة في كرة القدم، ودعت الهيئات المختصة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن أن تنظر في الموضوع وتصدر قرارها الذي ستصادق عليه “التاس”.

ووفق الجامعة التونسية لكرة القدم فقد تقدم الوداد المغربي بتاريخ 14 جوان 2019 إلى محكمة التحكيم الرياضي بطعن ضد قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي بإعادة المباراة، متقدمًا بالمطالب التالية:
1- إلغاء قرار المكتب التنفيذي للكاف بإعادة المقابلة على ملعب محايد وإعلان الوداد بطل رابطة الأبطال الإفريقية نسخة 2019/2018 مع تحويل مبلغ 2,5 مليون دولار لخزينة نادي الوداد.
2- الطلب الثاني وإن تعذر الاستجابة للطلب الأول، طالب الوداد بحذف مباراتي الذهاب والإياب ولعب مباراة واحدة بملعب محايد يتوج الفائز فيها بطلًا لرابطة الأبطال الإفريقية.

وحيث تقدم الترجي الرياضي التونسي بتاريخ 17 جوان 2019 إلى “التاس” بطعن ضد المكتب التنفيذي للكاف مطالبًا بما يلي:
1- إلغاء قرار المكتب التنفيذي للكاف القاضي بإعادة المباراة على ملعب محايد وإعلان الترجي بطلًا ومحافظته على اللقب والميداليات مع تحويل مبلغ 2,5 مليون دولار للترجي.

القرارات النهائية لمحكمة التحكيم الرياضي

 

وحيث تعهدت الهيئة التحكيمية للتاس بالموضوع ولخصته كما يلي:
حيث تعادل الوداد والترجي في مباراة الذهاب 1-1 وحيث كان الترجي منتصرًا 1-0 إلى حدود الدقيقة 59 من مباراة الإياب التي أجريت برادس بتاريخ 31 ماي 2019، حيث سجل الوداد هدفًا في الدقيقة 59 لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل وحيث احتج لاعبو الوداد على قرار الحكم مطالبين باحتساب الهدف والرجوع إلى الفار، وحيث أكد الحكم أنّ الفار لا يشتغل، وحيث توقف اللعب حوالي ساعة تم إثرها إيقاف المباراة نظرًا لرفض الوداد الرجوع إلى المباراة رافضًا مواصلة اللعب.
وعلى إثر دراسة الملفين قررت التاس ما يلي:

1- عدم اختصاص المكتب التنفيذي للكاف وبالتالي قبول طلب الفريقين بما يتعلق بهذه النقطة الشكلية.
2- رفض كل باقي طلبات نادي الوداد البيضاوي.
3- باقي طلبات الترجي سوف تكون موضوع القرار التحكيمي النهائي.
4- إحالة موضوع إعادة المباراة من عدمها وباقي القرارات التأديبية للهيئات المختصة صلب الكاف.
5-تواصل الهيئة التحكيمية بالتاس مداولاتها فيما يتعلق بباقي طلبات الترجي مع الأخذ بعين الإعتبار لكل قرار جديد قد يصدر في الأثناء عن الكاف في الفترة الزمنية التي تسبق صدور القرار التحكيمي النهائي.

وبالتالي فقد تركت الباب مفتوحًا أمام لجن تأديب الـ”كاف” لاتخاذ القرار المناسب بخصوص نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock