YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

التماسٌ جديدٌ إلى الفيفا لاستعادة الستّ نقاط إلى رصيد النادي الإفريقي

تحصل النادي الإفريقي على وثيقة  ممضاة من البنك البلغاري تفيد بأن النادي أرسل فعلًا مبلغ 480 ألف أورو إلى نادي العلمة الجزائري يوم 17 جوان 2019 ولكن ظروفًا خاصةً في بلغاريا جعلت التحويل لا يكتمل، وبالتالي لا تصل الأموال إلى الجزائر.

وفي بلاغ للجامعة التونسية لكرة القدم، قبل قليل، في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جاء فيه أنّها تجدّد التماسها إلى الفيفا بهدف استرجاع النقاط الستّ التي تمّ سحبها من رصيد النادي الإفريقي في علاقة بقضية نادي العلمة الجزائري ولاعبه إبراهيم الشنيحي.

البنك البلغاري يؤكد عدم التدليس

 

وثيقة البنك البلغاري1

وقالت الجامعة التونسية لكرة القدم في بيانها:

في ملف النادي الإفريقي والعلمة: الجامعة تجدد التماسها للفيفا لاسترجاع النقاط الستّ

أرسل النادي الإفريقي للجامعة منذ قليلٍ وثيقةً جديدةً ممضاةً من البنك البلغاري تفيد أنّ الإذن بالخلاص عدد 20190617029980033127 بتاريخ 17-06-2019 تم رفض تحويله من دائرة الامتثال للبنك département de la compliance ، وبناءً على ذلك سوف ترسل الجامعة التماسًا جديدًا إلى الجهات المختصة صلب الاتحاد الدولي لاسترجاع النقاط الستّ المتعلقة بملف العلمة نظرًا لحسن نوايا النادي الإفريقي ولاحترامه الآجال وعدم تحمله مسؤولية رفض التحويل بعد إمضاء الإذن بالخلاص بتاريخ 17-06-2019.

READ  الحارس فاروق بن مصطفى ينضمّ إلى الترجّي

جامعة كرة القدم تتعهد للفيفا

 

وقالت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ ثانً، إنها “تتعهد للفيفا ولساليفو واللجنة تواصل أعمالها داعيةً جميع الأطراف لتكثّف من مجهوداتها وتعجّل بها تجنبًا لعقوبات خطيرةٍ”.

وثيقة البنك البلغاري2

وأضافت جامعة كرة القدم: “انعقد اجتماع بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم بتاريخ الإثنين 14 أكتوبر 2019 بحضور الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة، والدكتور منير البلطي والأستاذ ماهر السنوسي عن اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات نزاعات النادي الإفريقي وذلك للاطلاع على الإحالة الصادرة عن الهيئة المديرة للنادي الافريقي بخصوص بعض الملفات المستعجلة والتي تتطلّب تدخلًا عاجلًا.
وحيث وقع الاطلاع على مداخيل النادي الإفريقي في حساب الجامعة المخصص لفض نزاعات النادي FTF litiges CA والبالغة بتاريخ اليوم 208 ألف دينار.

READ  الرئيس الجديد للنادي الإفريقي يوجّه رسالةً إلى الجماهير

أولويات الهيئة الحالية


وحيث حددت الهيئة الحالية أولوياتها كما يلي:


– استعجالية خلاص مبلغ 20 ألف يورو لنادي العلمة لعدم خلاصها إلى حدّ الآن لدواعي إدارية
-استعجالية خلاص مبلغ 150 ألف دولار لفائدة اللاعب ساليفو Seidou Salifu باعتبار عدم التزام النادي بالجدولة الممضاة معه لدواعي مادية.
– استعجالية خلاص مبلغ 165 ألف دولار للاعب كوليبالي Souleymane Coulibaly وذلك لعدم التزام النادي بالجدولة الممضاة معه لدواعي مادية.
و حيث تبين إمكانية خصم 6 نقاط من رصيد النادي في أيّ وقت من طرف لجنة الانضباط للاتحاد الدولي في الملف المتعلق باللاعب ساليفو، بادرت الجامعة التونسية لكرة القدم بمراسلة تعهد للاتحاد الدولي لكرة القدم وللمعني بالأمر لإعلامهم بتكفل الجامعة بخلاص بقية المبلغ المستوجب (150 ألف دولار).
علمًا أنه وجب على الجامعة استرجاع هذا المبلغ في أسرع وقت باعتبار أنّ المبلغ المودع بالحساب الخاص بلغ اليوم 208 ألف دينار.

READ  تأهيل المنتدبين الجدد.. لكن لماذا تأخّر اليونسي في خلاص ديون النادي الإفريقي؟

ملفات جديدة عالقة


كما تقرر بالتنسيق فيما بين أعضاء اللجنة المتكونة أيضًا من السيدين المهدي الغربي وهشام المناعي خلاص ما تبقى من النزاع القائم مع نادي العلمة والبالغ 20 ألف يورو مع استرجاعها من النادي الإفريقي وهذا ما تعهد به رئيس النادي السيد عبدالسلام اليونسي باعتبار تسلمهم لمبلغ النزاع بشكل جملي من السيد حمادي بوصبيع.
أما بخصوص بقية الملفات (Soulaymane Coulibaly ,Boubacar Diarra, Youhan Touzghar ونادي Apejes FA de Morfou ونادي Chabab Atlas Khenifra واللاعب روزيكي) والذي تبلغ جمليًا حوالي 4,5 مليون دينار، تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم واللجنة المنبثقة عن اجتماع يوم 30 سبتمبر، ضرورة تكاتف جهود رجال النادي لإيجاد الحلول العاجلة والموارد الضرورية لتسوية هذه الملفات المستعجلة نهائيًا وفي أقرب الآجال نظرًا لخطورتها من الناحية التأديبية رياضيًا وماديًا على جمعية النادي الإفريقي.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock