أخبار عربية

غازي الجريبي: النظامُ السياسيُّ هجينٌ والبرلمانُ لا يليقُ بتونس

خرج وزير العدل السابق غازي الجريبي يوم أمس الخميس 13 فيفري 2020 عن التحفظ الذي عرف به منذ تقلده عدد من المنصاب الوزارية أهمها الدفاع والعدل، موجّهًا سهام نقده للأحزاب وللبرلمان.

وكشف الجريبي أنه التقى المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ في مناسبتين وأنه لم يعرض عليه الانضمام لحكومته، فيما أكد التيار على لسان محمد العربي الجلاصي أن الفخفاخ اكد لهم أنّ الجريبي مرشح لحقيبة الداخلية.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع إذاعة “شمس أف أم” أنّ اللقاء تطرق إلى تشخيص الوضع السياسي والاجتماعي والقانوني معتبرا أنّ البلاد تعيش على وقع أزمة خانقة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي وأنّ مردّها النظام السياسي الذي وصفه بـ”الهجين”.

وأضاف أنّ اللقاء الثاني تناول المناخ العام في البلاد والذي وصفه بـ”المتعفن”معتبرا أنّ المجلس “لا يليق بتونس” لما فيه من خلافات وتبادل شتائم وهتك للاعراض مؤكدا أنه لا يمكن لاية حكومة أن تنجح في ظل مناخ المجلس التشريعي الحالي.

وشدد على أن المناخ متعفن وعلى أن المستقبل مخيف والسيادة الوطنية مهددة بسبب الحاجة إلى التداين مستغربا من “الأحزاب التي تنظر إلى الحكم على أنه غنيمة تتقاسمها مؤكدا أنها “بلا برامج وبلا رؤية للاصلاح أو النهوض بالبلاد” .

وأكد الجريبي أنه كان دائما على ذمة الدولة وأنّ المسالة في الوقت الراهن لم تطرح لأنّ الفخفاخ لم يعرض عليه لا وزارة الداخلية ولا غيرها.

(موقع الشارع المغاربي)

Views: 0
Tags
الوضع في تونس غازي الجريبي وزير العدل التونسي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button