YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار العالمأخبار عربية

فريق علميّ تونسيّ يكتشف التسلسل الجيني لفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، اليوم الخميس 09 أفريل 2020، عن اكتشاف فريق علميّ تونسي للتسلسل الجيني ( ARN) لفيروس كورونا المستجدّ وتحديد تركيبته الحمضية.

واعتبر الوزير التونسي أنّه إنجاز علمي كبير لتونس من طرف فريق علمي تونسي بإشراف الدكتورة إلهام بوطيبة، يمكّننا من المقارنة بين الفيروس الموجود مثلا في إيطاليا أو إسبانيا أو الصين أو غيره.

وبدا المكي في تصريح لإذاعة موزاييك أف أم في قمة الابتهاج، مؤكدا أنه مكسب كبير لتونس.

وتوجه بالشكر للفريق العلمي بقيادة الدكتورة إلهام بوطيبة بالمخبر العلمي بمستشفى شارل نيكول.

 

الوزير يكرّم الفريق العلميّ

 

تحول وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف المكي اليوم الجمعة 10 أفريل 2020 إلى المستشفى الجامعي شارل نيكول بالعاصمة، حيث تقدم بتحية إكبار وتقدير للفريق الطبي وشبه الطبي العامل بالمخبر المرجعي للتحاليل الجرثومية على الجهود التي ما انفك يبذلها في إطار إحكام الخطة الوطنية للتصدي لإنتشار فيروس كورونا. كما أثنى بالمناسبة على النجاح العلمي الباهر الذي حققه هذا الفريق بقيادة الأستاذة إلهام بوطيبة، بعد أن تمكن من تحديد الخصائص الجينية لفيروس كورونا في تونس وهو ما يفتح آفاقا رحبة في مجال البحث العلمي حول هذا الفيروس وتشخيص المرض وكيفيّة معالجته. 

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock