سبحان الله | شاهد هذ...
سبحان الله | شاهد هذا الحوت الازرق
YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

عبير موسي لرئيس الجمهورية: عليك ألّا تستشهد بأمير المؤمنين

خرجت علينا النائبة في البرلمان التونسي عبير موسي لتنتقد رئيس الجمهورية قيس سعيد، لا لشيء إلا لأنه استشهد بقصة لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب.

وكتبت موسي تدوينة في صفحتها على “فيسبوك”: “تونس دولة مدنية فيها مواطنون ورئيس جمهورية..قطعنا مع مفهوم الرعايا وأمير المؤمنين..عدّلوا بوصلتكم”.

لم يعجب السيدة عبير أن يستشهد رئيس الجمهورية بالفاروق، بالحاكم العادل، وهي بذلك لا تبتعد عمّا عرفت عليه من مخالفة لكل ما يحدث في تونس.

عبير موسي

لا يعجبها شيء، ولا ترى أمامها شيئًا جميلًا، تريد أن “ترمي في البحر” جزءًا من الشعب التونسي.

كل ما تراه، عبير موسي، فيه حديث عن الرئيس الراحل بورقيبة، وهي غير صادقة في ذلك، لأنها لم تحرّك ساكنًا ولو بكلمة لمّا كان بورقيبة في منفاه بالمنستير.

أما الآن، فهي تريد أن تغالطنا بأنها تسلتهم جميع سياساتها من مخرزون بوقيبة، ولكن..

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد أشرف يوم الأحد الماضي على تجميع عدد من التبرعات العينية.

ووفق دائرة الإعلام برئاسة الجمهوية فقد “شارك الرئيس التونسي في عملية شحن هذه المساعدات في الشاحنات التي أعدت لنقلها، قبل أن يتوجه إلى عدد من الأحياء السكنية بالضاحية الغربية للعاصمة لتوزيع ما تم تجميعه إلى حد فجر هذا اليوم، من مواد غذائية ولوازم ضرورية، موصيًا الأهالي بالتآزر و التعاضد في هذه الظروف التي تعيشها تونس والإنسانية جمعاء.
كما دعاهم رئيس الجمهورية إلى توخي الحذر و ملازمة الانضباط حتى يتم تجاوز هذا الوضع الاستثنائي.
وفي إطار تعزيز التعاضد والتعاون، ستواصل رئاسة الجمهورية تجميع المساعدات والحرص على أن تصل إلى مستحقيها”.
لكن ظهور رئيس الجمهورية وهو يحمل المساعدات على كتفيه، ثم يستشهد بقصة للخليفة عمر بن الخطاب، لم يرق للبعض من التونسيين الذين ينتقدون كل شيء.

حاجة غريبة

 

وكتب هشام العزلوك تدوينة جاء فيها: “حاجة غريبة !!!!

في كل دول العالم هناك تضامن وطني كبير..
في كل من إيطاليا وامريكا وفرنسا واسبانيا اكثر من عشرة آلاف وفاة في كل دولة، واكثر من مائة الف حالة في كل منها… في امريكا اكثر من 330 ألف حالة(1070 وفاة اليوم) ..في بريطانيا ارقام مفزعة وحتى رئيس الوزراء في الانعاش …. ورغم استهتار المسؤولين والشعب والعجز الكبير في دولهم للحد من الجائحة، إلا أنك لا تجد من يهاجم الحكومة والمسؤولين واجهزة الدولة رغم انهم دول عظمى بإمكانياتهم ورغم فشلهم الواضح واصابة مسؤوليهم اصلا وهي فضيحة ودليل على الاستهتار ولكنهم متضامنين ويشجعون بكل الطرق ولو بالغناء…. في ايران وفي دول اخرى اقل تضررا ايضا تضامن كبير…
أما في تونس فالبعض لا يستحي أن يهاجم وينتقد تنقل الوزراء المنهكين بين المدن واشرافهم ليلا نهارا على توزيع المواد والاجهزة ومراقبة مصالحهم(في العمادات والمعتمديات والولايات)…
هؤلاء القلة والمرضى بالأنا يهاجمون الجميع.. الاطباء، الحكومة و رئيس الجمهورية بسبب نشاطاته وصوره التي ارادها اشارات منه لانخراطه في مواجهة الجائحة.. آلاف عمليات المراقبة وايقافات لمحتكرين ولوبيات وتجار جملة وحتى مسؤولين منحرفين وخونة في ظروف حرب مصيرية على الكورونا… وزراء بدا الارهاق واضحا على وجوههم وحتى الجوع احيانا فهم من نشاط الى نشاط وحتى ساعات نومهم قليلة… بعض التفه يهاجمون الحكومة والموظفين والاطباء… رغم انهم يقاتلون من اجلنا… رغم ان تونس اكثر نجاعة من اعظم الدول واقواها… رغم أن عدد الحالات والوفايات لا يتجاوز العشرات…. رغم ان الوضع مبدئيا تحت السيطرة ولا يحتاج الا لإلتزام الناس بالحجر لكي لا يضيع ما تم انجازه… الحكومة تعمل بما امكن وتتابع ليلا نهارا وتناقش كل السيناريوهات والإجراءات والإخلالات وتعدل البوصلة…
التفوا حول دولتكم ومن انتخبتموهم ولا تلتفتوا للسلبيين والمرضى و أشباه المثقفين واشباه الساسة والبعض ممن يعيشون انفصام وسكيزوفرينيا لا دواء لها إلا متى نجح الصادقون من ابناء الوطن”.

الوسوم
الرئيس التونسي عبير موسي عمر بن الخطاب قيس سعيّد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

Warning: umask() has been disabled for security reasons in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2065 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(113): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(97): SpeedBooster\SBP_Cache->create_cache_file('<!DOCTYPE html>...') #2 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(307): SpeedBooster\SBP_Cache->handle_cache('<!DOCTYPE html>...') #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(191): WP_Hook->apply_filters('<!DOCTYPE html>...', Array) #4 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/public/class-speed-booster-pack-public.php(70): apply_filters('sbp_output_buff...', '<!DOCTYPE html>...') #5 [internal function]: Speed_Booster_Pack_Public->output_buffer('<!DOCTYPE html>...', 9) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5277): ob_end_flush( in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065