سبحان الله | شاهد هذ...
سبحان الله | شاهد هذا الحوت الازرق
YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

وزارة الصحة تكشف كذب بوغلّاب والبلّومي حول الهواتف الجوّالة

كذّب مدير وحدة الحوكمة بوزارة الصحة محمد مفتاح، اليوم الخميس 30 أفريل 2020، ما روّجه الثنائي محمد بوغلاب وحمزة البلومي على إذاعة “شمس أف أم” من أنّ وزارة الصحة استعملت أموال التبرعات لشراء هواتف جوّالة بما قيمته 85 ألف دينار.

وقال محمد مفتاح، في مداخلة على إذاعة “موزاييك أف أم” “بوجود أطراف تسعى لضرب الجهد الوطني لمجابهة كورونا وزعزعة الثقة بين الوزارة والمتبرّعين”.

وقال، وفق “الإخبارية التونسية” إنّ: “مسألة الهواتف وقع اختلاقها وفبركتها وتحويلها إلى موضوع أساسي من طرف شبكات مأجورة تخدم أجندة غير وطنية”.

وأوضح المسؤول بوزارة الصحة أنّ “شركة سامسونغ تونس قدّمت تبرعات لوزارة الصحة من ضمنها حوالي 100 هاتف سامسونغ باهضة الثمن تبلغ قيمتها 85 ألف دينار تمّ توفيرها لمن يشتغلون بصفة يومية في مسالك كوفيد”.

ونشرت شركة سامسونغ تونس ذلك، كما أنّ وزارة الصحة تقوم بصفة دورية بنشر ما تتحصل عليها من تبرعات.

وزارة الصحة تكشف
وزارة الصحة تكشف
حقيقة اقتناء هواتف جوالة

فنّد وزير الصحّة عبد اللطيف المكّي، اليوم الخميس 30 أفريل 2020، على القناة  الوطنية الأولى ما تمّ تداوله بخصوص اقتناء هواتف جوالة بـقيمة 85 ألف دينار للأطباء من أموال التبرعات التي تمّ جمعها في صندوق 1818.

وأكّد المكي أنّه “تمّ تحديد مصاريف الصندوق وهناك لجنة للإشراف على الصندوق تحت إشراف وزير الصحة ووزارات أخرى واتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة وصرف أي مبلغ يكون بالتشاور ومرتبط بفيروس كورونا”.

وأضاف أنه “يمكن الإطلاع على المجالات التي صرفت فيها هذه المبالغ بمجرّد التنقل إلى وزارة النقل لأن كل الأمور مضبوطة في كنف الشفافيّة”.

وأوضح أنّ “سياسة التبرعات يشرف عليها المدير العام لخلية الحوكمة بوزارة الصحة محمد مفتاح”، مضيفًا أنّ “أّّيّ شخص يرغب في التبرع لجهته أو لمستشفى معين نقدم له مقرر التبرع الذي تضعه الإدارة العامة للتشريع والنزاعات ويصبح من ممتلكات الجهة أو المستشفى”.

وبخصوص الهواتف الجوالة، كشف وزير الصحّة أنّ شركة سامسونغ تونس تبرعت بــ 100 هاتف جوّال للأطباء الذين يشتغلون في مسالك فيروس كورونا بقيمة 85 ألف دينار وليست الوزارة من قام باقتنائها.

وتابع المكّي، وفق “موزاييك”: “كُفُّوا عن الافتراء لأنّه لا وجود لقضية فساد أو سوء تصرف في أموال التبرعات”، مضيفًا: “لا يجب امتهان حرفة إثارة البلبلة والارتباك.. ومن العيب اتّهام الأطباء الذين يبذلون قصارى جهدهم لإنقاذ الأرواح بمثل هذه الاتهامات”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تداولت ما كان صرّح به محمد بوغلاب وحمزة البلومي على أمواج إذاعة “شمس أف أم” من أنّ وزارة الصحة اقتنت هواتف بقيمة 85 ألف دينار من أموال التبرّعات.

الوسوم
إذاعة شمس أف أم حمزة البلومي عبد اللطيف المكي محمد بوغلاب وزارة الصحة

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock