أخبار عربية

محامون يؤكدون اعتداء عبير موسي على العميد في حادثة “سَيّبْ السّروال”

نسيها العميد عبد الستار بن موسى، ولكن المحامين لم ينسوا حادثة “سيّب الروال”. وكانت النائبة الحالية والأمينة المساعدة لحزب التجمّع المنحلّ عبير موسي اعتدت على العميد بن موسى في جلسة عامة للهيئة الوطنية للمحامين، وافتكّت منه المصدح، حتى أنه قال لها: “سيّبْ السروال”.. بحسب ما نقلت الأستاذة سامية عبو، وأكد ذلك عديد المحامين الذين كانوا حاضرين.
شهد عدد من المحامين، كانوا حاضرين بدار المحامي خلال الجلسة العامة الشهيرة للهيئة الوطنية للمحامين، بخصوص حادثة اعتداء النائبة عبير موسي على عميد المحامين عبد الستار بن موسى، وأكدوا حصول الاعتداء.

وقالت المحامية والحقوقية بشرى باللحاج حميدة في تدوينة لها: “السيد العميد عبد الستار بن موسى أنت نسيت، أما احنا ما نسيناش لأننا حسينا العنف اللّي تمارس على عميد منتخب هو طالنا الكل”.

أما المحامية سعيدة قراش فقد أكدت أنّ: “الجلسة التي تحدثت عنها سامية عبو…وقع خلالها افتكاك المصدح من يد عميد المحامين ومحاولة منعه من مواصلة ترأس الجلسة والاصرار على قراءة لائحة غير منبثقة عن الجلسة العامة”

من جانبه، أوضح المحامي عبد الناصر العويني أنّ النائبة عبير موسي: “اعتدت عليه لفظيًا وهددته على المنصة”.

المحامية سنية الدهماني تحدثت، خلال برنامج “راف ماق” على راديو “إي أف أم”، عن ممارسات عصابات التجمع خلال اجتماعات المحامين وأضافت أن “مجموعة من بينها عبير موسي كانت تتقاضى أموالًا من النظام مقابل أعمالها التخريبية”.

 

 

القاضية كلثوم كنو ذكرت أنّ عبير موسي تمّ إحالتها على مجلس التأديب وتمّ إصدار قرار بإيقافها عن العمل لكنها استأنفت القرار أمام القضاء “المستقل جدًا” آنذاك، وتمّ نقض قرار مجلس التأديب لتطيبب خاطرها وكمكافأة لها عن الدور الذي لعبته لتعطيل أعمال الجلسة العامة للهيئة الوطنية للمحامين أسند لها “بوها الحنين” زين العابدين بن علي وسامًا في تلك الصائفة.

المناضلة الحقوقية نزيهة رجيبة (أم زياد) أكدت من ناحيتها: “أقسم بالله وبشرفي كانت قاب قوس أو أدنى من ضربه…”.

أما المحامي عبد الواحد اليحياوي فقد أكد في تدوينة بالقول: “أتفهم إنكار العميد عبد الستار بن موسى إساءة الأدب تجاهه من المرسمة بالجدول عبير موسي إنقاذا لاعتباره ولمقام العمادة”.

وأضاف: “.. ولكن ذلك لا ينفي التاريخ والوقائع حيث الشهود لايزالون أحياء وإحالتها على مجلس التأديب من أجل ذلك موثق..

مؤسف هذا الصمت على التاريخ خجلا من الضحايا بما تعرضوا له من جلاديهم..”.
وقالت إيمان البجاوي: “”سيبي السروال” عبارة العميد السابق عبد الستار بن موسى ضد عبير موسي حين تهجمت عليه بعد وابل من الاعتداءات اللفظية تجاهه وتجاه المحامين هاك العام في الجلسة العامة للمحامين.. عبارة عبرت أجيال المحاماة.. فلماذا يكذّب اليوم العميد السابق سامية عبو في المباشر في برنامج على الوطنية الأولى.. هذا هو السؤال الحقيقي.. أما الاعتداءات فأي نعم موجودة وبكثافة وعندها جوائز مالية عليها غير المحاماة مهنة محافظة ومايحبوش يشهدو بالخايب والمشين”.
وكان العميد الاسبق للمحامين عبد الستار بن موسى قال إنه لا يتذكّر أنّ النائبة عبير موسي اعتدت عليه، وقال: “أنا ما يضربني حد..”،  بعد أن أكدت الأستاذة سامية عبو أنّ الأخيرة، محامية التجمّع، اعتدت عليه في جلسة عامة للمحامين.
وبعد أن كان عميدًا للمحامين، عيّن الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي عبد الستار بن موسى موفقًا إداريًا في الأسبوع الأول من جانفي 2017.
Views: 0

Tags
بشرى بالحاج حميدة سعيدة قراش سنية الدهماني عبد الستار بن موسى عبد الناصر العويني عبير موسي كلثوم كنو نزيهة رجيبة

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close