YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

تنسيقية اعتصام الكامور ترفض الإضراب العام وتعتبره “رُكوبًا على الأحداث”

رفضت تنسيقية اعتصام الكامور قرار اتحاد الشغل إضرابًا عامًا يوم غد الإثنين في مدينة تطاوين واعتبرته “ركوبا على الأحداث”.
وقالت التنسيقية على صفحتها الرسمية: “تنسيقية اعتصام الكامور ترفض الخضوع لأساليب اتحاد الشغل للركوب على الأحداث وترفض تطبيق الإضراب العام المعلن عنه غدا، وتعلم كافة أهالي الجهة أنّ الشباب الثائر والذي قدم شهيدا لهذه الربوع سيحدّد مصيره بنفسه مع الدولة بدون أي تدخلات لا من أحزاب سفيهة ولا من أشباه نواب ولا من خراب سمّي باتحاد الشغل والرخ لا..
لو جاء اتحاد شغل صادق لأعلن وقف الإنتاج فورًا”.
التنسيقية ترفض قرار اتحاد الشغل

 

وكان الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين أعلن اليوم قراره بإعلان إضراب عام في مدينة تطاوين يوم غد الإثنين بعد اجتماع المكتب التنفيذي بتطاوين.
إضراب عام في تطاوين

الحلّ ليس في الوظائف الوهمية

 

قال أحمد بوعزي من التيار الديمقراطي في تدوينة بأنّ: “الحل ليس في الوظائف الوهمية التي لا فائدة ترجى منها”.

وأكد أنّ “الحل في الاشغال الكبرى التي تترك طرقات سيارة وسكك حديدية وأنفاق وسدود وقنوات يمكن استعمالها لتطوير الاقتصاد.. البستنة ليست حلا بل مؤامرة ضد الاقتصاد الوطني”.

وشدّد على أنّ “أرصفة المدن مهشمة ومحتلة واصبحت المدن كلها تشبه ال favellas والدولة لا تريد بناءها أو إصلاحها بل تدفع المال للبستنة التي لا تفيد البلاد وانما توفر السلم المؤقت للحكومات المتعاقبة”.

READ  اعتصام الكامور بين استهتار الحكومة والنضال الأرعن لاتحاد شغل تطاوين

واستشهد بأنه “بعد أزمة 1929 ألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة لم يستعملوا البستنة للقضاء على البطالة وانما استعملوا الاشغال الكبرى”.

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تصريح إعلامي يوم الأربعاء 10 جوان 2020 أبلغ الشباب المحتج في ولاية تطاوين على خلفية عدم تطبيق اتفاق الكامور أنه ملتزم بتطبيق ما تبقى من بنود هذا الاتفاق.

وأفاد، وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنه التقى رئيس الحكومة بعد تلقيه رسالة من الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوبن يدعوه فيها إلى التدخل بهدف عقد مجلس وزاري لحلحلة الوضع الصعب في الولاية نتيجة مطالبة تنسيقية اعتصام الكامور بتنفيذ الاتفاق الذي ضمن فيه وإلى تنفيذ قرارات رئيس الحكومة خلال زيارته الجهة يوم 27 أفريل 2017 وإطلاق عديد المشاريع المعطلة رغم أهميتها”.

وأكد الطبوبي أنه “اتفق مع رئيس الحكومة على عقد جلسة عمل في تطاوين تجمع قريبا وفدًا وزاريًا بممثلي تنسيقية اعتصام الكامور للبحث في تطبيق هذا الاتفاق مطمئنًا المحتجين من شباب الجهة بأن المنظمة الشغيلة التي ضمنت في تنفيذ هذا الاتفاق، تعمل على الإيفاء بتعهدات الحكومة”.

READ  النادي الإفريقي قريبٌ جدًّا من استرجاع النقاط الستّ التي سُحبت من رصيده

واشترطت تنسيقية اعتصام الكامور على صفحتها الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي إلى أنها تبن تجلس إلى الوفد الوزاري إلا عندما يكون حاملًا لقرارات انتداب 1500 معطل في الشركات البترولية و500 آخرين في شركة البيئة والغراسات والبستنة وتصنيفها ورصد 80 مليون دينار كل عام، مؤكدين عدم تراجعها عن يوم الغضب المقرر تنظيمه غدا الخميس أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، وفق “وات”.

اتحاد الشغل ينخرط في أجندات الفوضى ويشعل البلاد!

 

وكتب الأستاذ الجمعي العليمي تدوينة على صفحته انتقد فيها نور الدين الطبوبي، وأكد أنّ “اتحاد الشغل انخرط في أجندات الفوضى” وحمّله مسؤولية ما يحصل في تطاوين.

وكتب العليمي: “ولاية تطاوين على صفيح ساخن، والمدينة تعيش الآن يوما عصيبا من العنف والانفلات نحو المجهول…

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدّين الطبوبي الذي تعهّد ذات يوم بتفعيل جميع بنود اتفاق رفع اعتصام الكامور، ثمّ كذب على المعتصمين وخان عهده وتنكّر لوعده!!..
ولإنقاذ ماء وجه منظّمته ممثّلة في الكاتب العام الجهوي هناك الذي كان سيختنق يوم الخميس الماضي بوقفة احتجاجية لتنسيقية اعتصام الكامور احتجاجا على مراوغات الاتحاد وتلاعبه بمخرجات اتفاق الكامور… وعوض مراجعة حساباته وتحمّل مسؤولياته في الملفّ، واصل الطبوبي الهروب إلى الأمام كالعادة وخرج على أهل تطاوين بكذبة أخرى مدّعيا أنّ اجتماعا وزاريا سيعقد في تطاوين للنظر في الإشكاليات المطروحة وحلحلة الملفّ!!..؟؟.
الشّباب في تطاوين احتجّوا اليوم على وفد وزاري لم يأتِ واجتماع لم يُعْقَدْ، مُعتقدين أنّ الحكومة خدعتهم وراوغتهم وأمعنت في احتقارهم بعدم إرسال وفدها الوزاري…!!
ولأنّ حبل الكذب قصير… اليوم وسط سحب الغاز المسيل للدموع وبين أعمدة الدّخان، نكتشف أنّه لا أساس لصحّة ما أعلنه الطبوبي وأنّ ذلك ليس إلّا مراوغة أخرى من مراوغات الطبّوبي التي عوّدنا بها كلّما اشتدّ الخناق على عنقه وعنق منظّمته مركزيا وجهويا..
ما حدث اليوم في تطاوين وما سيحدث خلال السّاعات القادمة وما سيكون له من تداعيات خطيرة يتحمّل مسؤوليته الاتحاد العام التونسي للشغل ممثّلا في شخص أمينه العام”.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock