YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

“المجلس الأعلى للجيوش والقيادات الأمنية” اعتداءٌ واضحٌ على الدستور !!!

اعتبر الأستاذ عدنان منصر، السياسي والأكاديمي، عماد منصر، أنّ اجتماع الرئيس قيس سعيد بـ”المجلس الأعلى للجيوش والقيادات الأمنية” “اعتداء واضح على الدستور”.

وقال منصر في تدوينته التي نشرها في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “اجتماع المجلس الأعلى للجيوش والقيادات الأمنية تحت إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد.

 

 

ليس هناك هيكل دستوري أو قانوني بهذا الاسم. هناك هيكلان فقط: مجلس الأمن القومي (الذي يشمل القيادات العسكرية والأمنية ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة ومن يرى الرئيس دعوته بحسب طبيعة جدول الأعمال) والمجلس الأعلى للجيوش (الذي يشمل فقط قادة الجيوش الثلاث ورئيس الإستعلامات العسكرية والمتفقد العام للقوات المسلحة ومدني وحيد هو رئيس الجمهورية بصفته القائد العام للقوات المسلحة). مديرة الديوان الرئاسي ليست عضوا في أي من المجلسين قانونا، حيث أن لكل مجلس مقرره الذي يضبطه القانون. هذا الإجتماع، بهذه التسمية، اعتداء واضح على الدستور ولا يمكن أن تنشأ عنه أي قرارات ملزمة للدولة”.

 

عدنان منصر والمجلس الأعلى للجيوش

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock