YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

مجمّع “تَلْنَاتْ” يكشف عن تصنيع أول طائرة مُسيّرة بخبرات تونسية

كشف مجمع “تالنات” (TELNET) لصاحبه رجل الأعمال محمد الفريخة عن الطائرة المسيرة “Phénix “التي تم تصنيعها بامكانيات وخبرات تونسية 100بالمئة.

بعد مجهود تواصل لأكثر من سنتين قام مجمع Telnet Holding اليوم وبمناسبة جلسته العامة العادية بالكشف عن أول طائرة مسيرة من تصنيعه “Phénix “والتي تم تصنيعها بامكانيات وخبرات تونسية 100بالمئة.
العمل على تصنيع هذه الطائرة المسيرة استمر لمدة سنتين وقام بتنفيذه مهندسين تونسيين بإمكانياتهم وخبراتهم الذاتية، وذلك في إطار المشروع الذي أطلقه المجمع منذ سنة 2018 لاقتحام مجال تصنيع الطائرات بدون طيار.
وحجم هذه الطائرة هو 4.7 م على 4.2م، وستكون قادرة على التحليق لمسافة تتجاوز 800كلم وبارتفاع 5000م، وستكون قادرة أيضا على التحليق ل8 ساعات متواصلة بفضل خزان وقودها الواسع.
أ
هذه الطائرة ستكون حاملة لنظام طيران آلي ونظام تحكم عن بعد ونظام لتفادي التصادم، وبالنسبة لمجالات استعمالها فستكون قادرة على تنفيذ مهمات في مجال الفلاحة وعمليات الإنقاذ بالإضافة الى إيصال معدات لأماكن يصعب الوصول إليها.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock