YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

الفخفاخ يُقيل وزراء حركة النهضة من حكومة تصريف الأعمال

في خطوة اعتبرها عديد السياسيين “صبيانية”، قام رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ مساء اليوم بإقالة جميع وزراء حركة النهضة من الحكومة.

وتضم حكومة الفخفاخ كلًّا من محمد الأنور معروف وزير الدولة للنقل واللوجستيك وعبداللطيف المكي وزير الصحة ولطفي زيتون وزير الشؤون المحلية ومنصف السليطي وزير التجهيز وسليم شورى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأحمد قعلول وزير الشباب والرياضة.

وكانت حركة النهضة قررت سحب الثقة من رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بسبب شهات فساد وتضارب مصالح.

وقدّم نواب من حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة ومستقلون ظهر اليوم لائحة سحب الثقة من الفخفاخ، إلى البرلمان، تحمل إمضاء 105 نائبًا.

وقال  أستاذ القانون الدستوري الصادق بلعيد إنّ: “أيّ مبادرة في اتجاه سحب الثقة من إلياس الفخفاخ في البرلمان ستصبح باطلة دستوريا  بعد تقديمه استقالته اليوم إلى رئيس الجمهورية”.

READ  ماذا تريد فرنسا من زيارة الرئيس التونسي؟

وأشار في تصريح لموزاييك أف أم إلى أنّ “الفصل الذي يتم تطبيقه في هذه الحالة هو الفصل 89 الذي ينص على أن يكلف رئيس الجمهورية الشخصية الأقدر لتشكيل حكومة جديدة و في الأثناء تبقى الحكومة المستقيلة حكومة تصريف أعمال فقط إلى حين مصادقة البرلمان على الحكومة الجديدة”.

واعتبارًا إلى أنّ الفخفاخ، وبعد أن قدم استقالته، يصبح رئيس حكومة تصريف الأعمال، وبالتالي لا يحقّ له إقالة الوزراء، وعليه فإنّ إقالة وزراء حركة النهضة يصبح باطلًا.

وتمت المصادقة على حكومة الفخفاخ نهاية شهر فيفري الماضي، بعد أن تمّ إسقاط حكومة الحبيب الجملي في البرلمان.

وتعليقًا على هذه الإقالات، قال النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي: “ما فعله الفخفاخ اليوم، يؤكّد فعلا أنّه أسوأ من تولّى رئاسة الحكومة في تاريخ تونس!

انتقام صبيانيّ غبيّ، على حساب مصلحة البلاد طيلة الفترة القادمة الممتدّة إلى حين التصويت على الحكومة الجديدة!
يضحّي بمصلحة التوانسة، في وزارات أساسية مثل النقل والصحة، في ظلّ حرب غير محسومة على وباء الكورونا، من أجل ماذا؟ من أجل أن يشعر نفسه بزهو كاذب، أنّه انتقم لنفسه من عمل النهضة!!
ينتقم من الدولة كي ينتقم من النهضة!!
منتهى السقوط إلى حضيض الحضيض.
هل يصلح شخص كهذا أن يؤتمن على مصلحة البلاد؟!
هكذا يصرّ على أن يخرج صغيرا، صغييييرا جدا، في حجم عقلة الإصبع”.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock