أخبار العالمأخبار عربية

لبنان يرفض مساعداتٍ تونسيّةً

رفضت السلطات اللبنانية يوم أمس الجمعة مساعدات تونسية قدمتها تونس بعد الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت وخلف عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

وقالت قناة ( MTV) اللبنانية إنّ السلطات اللبنانية رفضت استقبال مساعدات من تونس، وأخرى من فرنسا.

واستغربت القناة خاصة وأنّ لبنان طلبت المساعدة من المجتمع الدولي بعد الانفجار الذي هزّ بيروت وخلّف عديد التساؤلات التي لن تجد أجوبة مقنعة.

 

مساعدات تونسية

 

وزار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبنان قبل يومين واطلع على الخسائر التي لحقت بيروت ومرفأها.

وكانت أقلعت صباح الخميس 6 أوت 2020 من المطار العسكري بالعوينة طائرتان عسكريتان محملتان بشحنة من الأدوية والمواد الطبية والمساعدات الغذائية التي أذن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس بتوجيهها إلى لبنان تضامنا مع الشعب اللبناني الشقيق في محنته، وذلك على إثر الانفجار العنيف الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت أول أمس الثلاثاء، وفق ما جاء في بيان رئاسة الجمهورية.

وعلاوة على توجيه طائرتين عسكريتين محمّلتين بالمساعدات كان رئيس الدولة أمر أيضًا بجلب 100 جريح من المصابين جراء الانفجار، ستتكفل تونس برعايتهم وعلاجهم بكل من المستشفى العسكري وبباقي المستشفيات التونسية، وذلك من منطلق الواجب الإنساني وتأكيدا لوقوف تونس إلى جانب لبنان في هذا الظرف الصعب الذي يحتم مزيدًا من تعزيز التضامن والتآزر بين الشعوب.

Views: 0
Tags
إيمانويل ماكرون انفجار مرفأ بيروت تونس فرنسا قيس سعيّد لبنان

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button