YOUR EXISTING AD GOES HERE
أخبار عربية

المجلس العربي يعلن وفاة الجامعة العربية

أعلن المجلس العربي، اليوم الخميس، 10 سبتمبر 2020، وفاة الجامعة العربية، بعد إسقاط الأخيرة لمشروع فلسطيني لإذانة اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

وقال المجلس العربي في بيان نشره اليوم، إنه: “على إثر اسقاط الجامعة العربية لمشروع قرار فلسطيني لادانة اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، يدعو المجلس العربي الشعوب العربية الى اعتبار الجامعة العربية كيانا ميتا انتهى في العقول والقلوب، ولا أمل يرجى في اصلاحه وإحيائه ما دام واقعا تحت سلطة الدكتاتوريات العربية العميلة والفاقدة لقرارها والمنفصلة عن قيم وطموحات وانتظارات شعوبها”.


واعتبر المجلس العربي أن “الجامعة العربية أضحت أداةً لتمرير سياسات مفروضة من قوى الهيمنة الدولية بهدف تصفية القضية الفلسطينية وتأبيد تبعية أنظمة المنطقة ووأد أي نفس تحرري سيادي في كامل المجال العربي”.

ودعا رئيس المجلس الدكتور محمد المنصف المرزوقي، من أسماهم “قوى الأمة الحية” إلى “الانخراط في جهد شعبي مواطني للتأسيس التدريجي لاتحاد الشعوب العربية بديلًا عن الجامعة الميتة، عبر مبادرات مفتوحة للتشبيك بين تلك القوى تحت سقف ثوابت مشتركة تتمثل في قيم المواطنة والسيادة والكرامة والتضامن العربي والتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني ورفض كل أشكال التطبيع والتبعية”.

وكانت الإمارات أعلنت قبل نحو شهر التطبيع الكامل مع الكيان الصهيوني، مقابل عدم تنفيذ قرار ضمّ الضفة الغربية للكيان الغاصب.

Tags
إسرائيل الإمارات الجامعة العربية الدكتور محمد المنصف المرزوقي المجلس العربي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker