رياضة

ما هي إمكانيات العملاق الموريتاني الذي يُفاوضه النادي الإفريقي؟

أمام ضرورة انتداب مدافع ممتاز، فتح النادي الإفريقي باب المفاوضات مع العملاق الموريتاني، قائد منتخب المرابطين عبدول با بهدف التعاقد معه قبل انتهاء المركاتو يوم 07 ديسمبر 2020.

لقد تعرضنا سابقًا إلى أنّ النادي الإفريقي راسل مولودية وهران الجزائرية بهدف انتداب مدافعها بوعلام مصمودي، ولكن يبدو أنّ المفاوضات تعطلت بالرغم من أنّ المدافع بوعلام كان متحمسًا لتعزيز صفوف النادي الإفريقي.

وأمام إصابة إسكندر العبيدي، وتواصل الإشكال بين بلال العيفة والهيئة المديرة، وعدم رغبة الجزيري في العودة، لم يجد المسؤولون في النادي الإفريقي من بدّ سوى الاتصال بقائد المنتخب الموريتاني عبدول با بهدف انتدابه لتعزيز صفوف النادي الإفريقي.

وأكدت “حقائق أونلاين” الخبر، بل ذهبت إلى أبعد من ذلك عندما أكدت أنّه في صورة فشل المفاوضات مع عبدول با سيتوجّه الرادار إلى مدافع كونغولي ممتاز.

والمدافع الموريتاني عبدول با، يطلق عليه اسم العملاق لأنّ طوله يبلغ متريْن و3 صم، ويبلغ من العمر 26 عامًا، فهو مولود في  8 فيفري 1994 في داكار ويحمل الجنسيتين الفرنسية والموريتانية.

العملاق الموريتاني والإمكانيات البدنية الرهيبة

 

ويلعب عبددول با في مركز قلب دفاع، وله إمكانيات بدنية رهيبة.

وبدأ عبدول با مشواره الكروي في الفريق الثاني لنادي لانس الفرنسي سنة 2014.

وانتقل بعد ذلك إلى صفوف نادي أوكسير في الفترة من 01 جويلية 2017 حتى 30 جوان 2020 وبالتالي فهو حرّ الآن وهو ما يسهّل مفاوضته.

ولعب العملاق الموريتاني 75 مباراة في فرنسا من بينها 9 في الدرجة الأولى الفرنسية، وسجل هدفا وصنع آخريْن.

وخاض عبدول 20 لقاءً دوليًا مع المنتخب الموريتاني.

 

العملاق عبدول با في النادي الإفريقي

 

250 ألف أورو القيمة التسويقية لعبدول با

 

وتبلغ قيمة المدافع التسويقية 250 ألف أورو حسب موقع ترنسفير ماركت العالمي، حاليًا في 11 نوفمبر 2020 بعد أن كان بلغ في 16 ماي 2018 ما قيمته 600 ألف أورو.

وتساعد الإمكانيات البدنية الهائلة للمدافع عبدول با على سهولة قطع الكرة، أمام طول ساقيْه، وهو يذكّرني في مدافع النادي الإفريقي في آخر السبعينات وبداية الثمانينات كمال الشبلي.

ويجد سهولة في الاستحواذ على الكرات العالية اعتمادًا على طول قامته (2.03 مترًا).

وكان الترجي التونسي قريبًا من انتداب عبدول با لكن لم يجد له مكانًا أمام عدد اللاعبين الأجانب.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

 

Views: 0
Tags
المنتخب الموريتاني النادي الإفريقي عبدول با نادي أوكسير الفرنسي نادي لونس الفرنسي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button