YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

إلى جماهير النادي الإفريقي.. هذا هو موعد رفع عقوبة منع الانتدابات

لن يتمّ رفع عقوبة منع الانتدابات قبل الموعد الذي كنّا نتمنّاه وهو 7 ديسمبر، أي مع انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وتم التأكد من أنّ عملية رفع منع الانتدابات ستكون انطلاقا من 25 جانفي 2021، أي خلال الفترة الشتوية للانتقالات والتي تتواصل إلى غاية 21 فيفري 2021.

وقد أكد رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي للصباح اليوم من أنه يقوم بجميع مجهوداته من أجل رفع عقوبة منع الانتدابات قبل نهاية الأسبوع الجاري أي مع انطلاق البطولة، ولكن ذلك يبدو شبه مستحيل.

ولن يخسر الإفريقي الكثير ما عدا لعب المباراتين الأوليين بدون الانتدابات الجديدة وسيعتمد المدرب الأسعد الدريدي على اللاعبين الشبان وبقية اللاعبين المتواجدين في الفريق منذ الموسم الماضي.

السبب الرئيسي يعود إلى الإدارة التونسية، فبرغم المجهود الذي تقوم به الهيئة المديرة فإنّ الإجراءات معقّدة، خاصة وأنّ الهيئة المديرة تتقدم أولا بمطلب إلى وزارة الشباب والرياضة، وبعد أن ينظر الوزير في طلب تحويل الأموال، يمنح الموافقة، وهذه الموافقة تتحوّل إلى البنك الذي يوجد به حساب النادي الإفريقي، وبعد إنهاء الإجراءات من طرف البنك، يتم تحويل الموافقة مباشرة من البنك إلى البنك المركزي، وهنا تتعطّل عملية التحويل ولن تكون يسيرة، حيث يتم التأكد من مصدر الأموال، ومن أسباب تحويلها، وإثر ذلك تتم عملية التحويل إلى محامي اللاعبين الكامرونيين.

هذا المحامي البلجيكي كان اتفق مع الهيئة المديرة ليتم التحويل في أجل 26 نوفمبر، ولكن صراحة، الهيئة وفرت الأموال، ولكن عملية التحويل ليست بيد الهيئة، لأنها تتطلب وقتا طويلا.

ويتطلب توفير مبلغ 12 مليون دينار لتسوية جميع الملفات التي تؤدي إلى رفع عقوبة منع الانتدابات من طرف الفيفا.

المهمّ أنّ الأكيد أنّ رفع عقوبة منع الانتدابات عن النادي الإفريقي لن يكون قبل 7 ديسمبر 2020، ولكن الأكيد أنه سيكون بداية من 25 جانفي 2021.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock