YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

أخيرًا.. النادي الإفريقي يحصل على ترخيص تحويل الأموال..ولكن مَنْ وراء التّعطيل؟

توصّل عبد السلام اليونسي، رئيس النادي الإفريقي، صباح أمس الخميس 03 ديسمبر 2020 إلى الحصول على الترخيص من وزارة الشباب والرياضة لخلاص خطابا الفيفا.

وسيقوم النادي الإفريقي بخلاص خطابا الفيفا والمتعلقة أساسا بملف اللاعبين الكامرونيين، وملف أولمبيك مرسيليا، وملف فابريس أونداما، وملف ماركو سيموني ومساعديْه.

سيف الجزيري يبدع وي...
سيف الجزيري يبدع وينقذ الزمالك بهدفيْن قاتليْن

ومباشرة إثر حصوله على هذا الترخيص، سارع عبد السلام اليونسي بإتمام الإجراءات الضرورية مع البنك المركزي بهدف تحويل الأموال إلى مستحقيها بغاية رفع الفيفا لقرارها بمنع النادي الإفريقي من الانتدابات.

 

أخيرًا النادي الإفريقي يحصل على ترخيص تحويل الأموال

 

ونتأكد الآن أنّ السبب الرئيسي وراء تأخير عملية تحويل الأموال إلى محامي اللاعبين الكامرونيين ليس الهيئة المديرة بقدر ما هي وزارة الشباب والرياضة التي تأخرت في تجهير الترخيص الذي يفترض أن يحصل عليه النادي الإفريقي في نفس اليوم الذي يقدمه.

READ  هذه أخطاء السليمي في التّعامل مع مجريات الدربي

وهذا ما جعل الاتفاق الذي حصل بين مسؤولي النادي الإفريقي ومحامي اللاعبين الكامرونيين يتمّ إلغاؤه من الطرف البلجيكي لأن الأموال لم تصل في التاريخ المتفق عليه وهو 26 نوفمبر 2020، وهذا ما جعل النادي الإفريقي يخسر 160 ألف يورو (حوالي 500 ألف دينار).

وإلى جانب هذه الخسارة، فإنّ عملية تأهيل اللاعبين المنتدبين الجدد ستتأخر، والسبب هي التعطيلات الإدارية والبيروفراطية المقيتة.

يذكر أنّ مبلغ الخطايا يبلغ 12 مليار، وهي فرصة لأن ينبذ الجميع هذه الفوضى التي تظهر بين الحين والآخر بين جماهير النادي الإفريقين فهل يعقل مثلا أن تتعارك مجموعتان من أحباء النادي الإفريقي في حمام الأنف، مهما كان السبب.

READ  النادي الإفريقي: هؤلاء تألّقوا.. وهؤلاء لم يستفيقوا

وإن لم يتمكن النادي الإفريقي من الحصول على قرار منع الانتدابات قبل يوم الإثنين 7 ديسمبر 2020، فسيكون ذلك يوم 25 جانفي 2021 عند فتح المركاتو الشتوي الذي يتواصل حتى 21 فيفري 2021.

وسيلعب النادي الإفريقي مقابلتين الأوليين في بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعناصره الشابة إلى جانب بقية العناصر السابقة منذ الموسم الماضي.

ولن يستطيع المدرب الأسعد الدريدي الاهتماد على اللاعبين المنتدبين إلا بعد 25 جانفي 2021، وهم حسين بن عيادة، وإبراهيم فرحي، وشمس الدين نغير، وزين الدين بوتمان، وزكريا النعيجي ويس العمري وجيل باهيا.

READ  مباريات الجولة 7 لمرحلة "البلاي أوف": التحكيم والنقل التلفزي

 

النادي الإفريقي وأموال الخطايا
النادي الإفريقي وأموال الخطايا

فرحي والوسلاتي يتابعان العلاج

 

يذكر أنّ اللاعب عبد القادر الوسلاتي عاد إلى التمارين بعد العملية الجراحية التي أجراها على ركبته، وهو يقوم بالتمارين الخفيفة ويتابع العلاج.

أما اللاعب الجزائري إبراهيم فرحي فقد عاد هو الآخر إلى التمارين بعد تعرضة إلى الإصابة في تربص حمام بورقيبة.

وينتظر أن يختم المدرب الأسعد الدريدي تحضيراته للموسم الجديد بمباراة ودية أخيرة تجرى يوم الأحد القاد بملعب الكرم.

 

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock