رياضة

كيف يمكن للنادي الإفريقي تأهيل هؤلاء اللاعبين قبل حلول المركاتو الشتوي؟!

سيتمكن النادي الإفريقي من تأهيل هؤلاء اللاعبين المنتدبين قبل حلول المركاتو الشتوي في الخامس والعشرين من جانفي 2021.

وهؤلاء اللاعبون الذين قد يتأهلون خلال الأسبوع الماضي وقد يعتمد عليهم المدرب الأسعد الدريدي في لقاء الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى عندما يلاقي النادي الإفريقي نادي عاصمة الجنوب في صفاقس.

وينتظر أن يتم تسوية الملفات العالقة من طرف النادي الإفريقي بعد أن تم توفير كامل المبلغ المطلوب وقدره 12 مليون دينار.

وبعد التأخير الذي حصل يوم الإثنين السابع من ديسمبر 2020 وهو آخر يوم في المركاتو الصيفي بسبب الإجراءات الإدارية بين البنك الذي يوجد به حساب النادي الإفريقي وبين البنك المركزي ينتظر أن تتمّ عملية تحويل الأموال من طرف البنك المركزي على أن تتم عملية رفع عقوبة منع النادي الإفريقي من الانتدابات من طرف الفيفا نهاية الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع القادم في أقصى الحالات إذا سارت الأمور كما يتمنى مسؤولو وجمهور نادي الشعب.

وبما أنّه بإمكان النوادي تأهيل اللاعبين المنتدبين الأحرار، والذين انتهت عقودهم مع فرقهم، أو الذين تم فسخ عقودهم قبل نهاية المركاتو الصيفي، فالنادي الإفريقي يمكنه تأهيل عدد من لاعبيه المنتدبين الذين تتوفر فيهم هذه الشروط.

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

وهذه العملية لا تتطلب انتظار فتح المركاتو الشتوي الذي يفتح في 25 جانفي 2021 بل يمكن إيداع ملفات اللاعبين الذين تتوفر فيهم شروط اللاعبين الأحرار، أو من تم فسخ عقودهم، وسيحصلون على إجازاتهم التي تمكنهم من تعزيز صفوف نواديهم الجديدة حال حصولهم على إجازاتهم.

وبالتالي يمكن أن يؤهل النادي الإفريقي كلًّا من حسين بن عيادة، وشمس الدين نغير، ويس العمري، وغيث اليفرني، وربما كذلك البرازيلي جيل باهيا.

أما البقية وهم زين الدين بوتمان وزكريا النعيجي وقلب الدفاع الجديد، والذي م يتم تحديد اسمه إلى حدّ الآن، فسيتم تأهيلهم عن فتح المركاتو الشتوي يوم 25 جانفي 2021.

See also  أسامة السلامي يُعِدُّ لانتداباتٍ كبيرةٍ في النادي الإفريقي

وكان الترجي التونسي أهّل يوسف البلايلي قبل فتح المركاتو، وتمّ تطبيق ذلك مع التشادي إيزيكال الذي عزز صفوف النادي الإفريقي قبل 6 سنوات.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews
Views: 0

Tags

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close