YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

هل يُعِيدُهَا شُبَّانُ النادي الإفريقي في كلاسيكو صفاقس؟

ينتظر أن يعتمد مدرب النادي الإفريقي الأسعد الدريدي على التشكيلة التالية في كلاسيكو يوم غد السبت ضد النادي الصفاقسي بملعب الطيب المهيري بصفاقسي، وذلك في إطار الجولة الثالثة للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم:

عاطف الدخيلي – غيث الزعلوني – آدم الطاووس – سامي الهمامي – إسكندر العبيدي – خليل القصاب – رودريغ كوسي – أيوب مشارك – وسام بن يحي – يس الشماخي – باسيرو كومباوري.

ويتغيب عن لقاء صفاقس يوم غد لاعب الوسط أحمد خليل الذي أصيب في لقاء الأربعاء ضد شبيبة القيروان، وفي غياب الأخبار الصحيحة من النادي الإفريقي، فإنّ بعض المواقع الإلكترونية نشرت خبرًا تؤكد فيه أنّ إصابة أحمد خليل تستوجب راحة لا تقلّ عن 7 أشهر.

 

إصابة وغياب أحمد خليل
إصابة وغياب أحمد خليل

 

وأمام غياب أحد ركائز النادي في مباراة صعبة، خاصة أمام عدد تأهيل اللاعبين المنتدبين الجدد، وجد المدرب الأسعد الدريدي نفسه مجبرا على الاعتماد على مزيد من اللاعبين الشبان.

وإذا كان لزاما على المدرب الدريدي التعويل على رودريغ كوسي الذي كان عوّض أحمد خليل بعد خروجه في مباراة القيروان، وأظهر في مباراة الأربعاء مستوى جيدًا حيث أحكم غلق المنافذ وقطع الكرات على هجوم الفريق المنافس.

واللاعب البينيني رودريغ كوسي مطالب بحسن التصرّف في الكرة التي تقطعها من الفريق المنافس حتى لا تتحوّل أحيانًا إلى هجومات معاكسة، أو لا يستفيد منها النادي الإفريقي في خلق هجومات مركزة.

وينتظر أن يعتمد المدرب الأسعد الدريدي على تشكيلة يحافظ فيها على خط الدفاع دون التقدّم كثيرًا. وإذا حصل هذا، فستكون المباراة صعبة جدا على شبان النادي الإفريقي.

ندي الشعب يملك عديد الفرديات التي تتمتع بالسرعة والفنيات، لذلك على المدرب الدريدي أن يستغل ذلك لمباغتة النادي الصفاقسي، أو على الأقل منعه من التقدم إلى الهجوم بأكثر عدد ممكن من اللاعبين.

وبالتالي على المدرب الدريدي ألا يكون محافظا على مستوى التشكيلة ويفسح المجال أمام اللاعبين الشبان للتألق والإبداع، ولكن مع المحافظة على التوازن الضروري في الفريق.

ويفضل أن يعتمد الدريدي على نفس التشكيلة التي أنهت مباراة القيروان، بما في ذلك ثلاثي الهجوم الشماخي وكمباوري وقرّب.

 

الأسعد الدريدي مدرب النادي الإفريقي
الأسعد الدريدي مدرب النادي الإفريقي

 

ويتميز هذا الثالوت بالسرعة الفائقة والقوة في حبك الهجومات، وقد أظهر الشاب آدم قرّب مستوى جيدًا، ودخل في المباراة كأحسن ما يكون، وأكملها دون أن يظهر عليه النقص البدني.

أما البوركيني باسيرو كمباوري فهو مطالب بالتألق في هذا اللقاء حيث لم يظهر في المباراتين الأوليين كأحسن ما يكون.

والأكيد أنه إن لم يظهر بمستوى أحسن ويتمكن من تسجيل الأهداف، فإنه سيبفقد مكانه مباشرة إثر تأهيل اللاعبين المنتدبين الجدد وخاصة زين الدين بوتمان، وزكريا النعيجي.

 

الدريدي وتوجيهات للشاب آدم قرّب
الدريدي وتوجيهات للشاب آدم قرّب

 

وإذا اختار المدرب الدريدي الاعتماد على تشكيلة متوازنة فهي ستكون على النحو التالي:

عاطف الدخيلي – غيث الزعلوني – آدم الطاووس – سامي الهمامي – إسكندر العبيدي – خليل القصاب – رودريغ كوسي –  وسام بن يحي – يس الشماخي – باسيرو كومباوري – آدم قرّب.

وكان المدرب الأسعد الدريدي وجه الدعوة إلى 23 لاعبًا وهم:

عاطف الدخيلي ـ أسامة الحنزولي – أيمن جاب الله- ـ سامي الهمامي ـ إسكندر العبيدي ـ مكرم المرزوقي ـ ادم الطاوس ـ منتصر بعزيز ـ غيث الزعلوني ـ خليل القصاب ـ ـ رودريغ كوسي ـ وسام يحي ـ معز الحاج علي ـ جهاد الطرابلسي ـ أيوب مشارك ـ نضال الصغير ـ آدم قرب ـ نضال بوشارب ـ دوسر بن أحمد ـ إدريس الطابوبي ـ حمدي العبيدي ـ ياسين الشماخي ـ باسيرو كامباوري.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock