YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

النادي الإفريقي في ورطةٍ: اليونسي لن يدفع ديون الفيفا فكيف سيتمّ رفع العقوبة؟

قال الكاتب العام للنادي الإفريقي سامي المقدمي إنّ الرئيس عبد السلام اليونسي لن يدفع ديون الفيفا والتي قيمتها 12.5 مليون دينار.

وأضاف المقدمي في تصريح إعلامي أنّ اليونسي لن يدفع هذه الأموال بعد أن تمّ حلّ الهيئة المديرة، ومن غير المعقول مطالبته بدفع هذه الأوال طالما أنه تمت مطالبته بالابتعاد عن رئاسة النادي الإفريقي.

وأكد أنّ اليونسي سيتكفّل بدفع الديون التي حصلت خلال رئاسته للنادي الإفريقي، ولن يدفع الديون التي لا دخل له فيها.

وإن لم تُدفع الديون إلى شهر جوان القادم فإنّ الفيفا ستسلّط عقوبة بخصم 20 نقطة من رصيد النادي الإفريقي الذي قد نجده وقتها في الدرجة الثانية.

وأوضح المقدمي أنه استغرب من قرار الهيئة المستقلة للانتخابات في الجامعة التونسية لكرة القدم والتي اعتبرت أنّ هيئة عبد السلام منحلّة.

وقال المقدمي للصباح نيوز: “هذا الهيكل لا يحمل الصفة لأخذ مثل هذا القرار بما أن الفصل 40 من النظام الاساسي للجمعية يتحدث عن إمكانية سدّ الشغور”.

وشدّد على أنّ اليونسي سيدعو أبناء النادي الإفريقي للتفكير في إيجاد مخرج لأزمة النادي.

من جانبه، أكد عبد السلام اليونسي في تصريح إعلامي استغرابه من قرار جامعة كرة القدم.

من ناحيته، أكد الأستاذ منصف عروس الرئيس السابق للهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم في تصريح لإذاعة ( IFM) أنّ: “إعلان الجامعة انحلال الهيئة المديرة للنادي الافريقي برئاسة عبد السلام اليونسي ليس قرارًا بل مجرد معاينة”.

وأوضح عروس بأنّ: “الجامعة ليس بوسعها التصريح بحلّ أي هيئة مديرة لأيّ فريق منضوٍ تحت لوائها خاصة وأنّ القانون الأساسي للنادي الافريقي يكتنفه الكثير من الثغرات التي تفتح الباب على مصراعيه للتأويلات، بل وتتيح لرئيس النادي تفويض صلاحياته إلى أيّ شخصٍ من خارج الهيئة المديرة”.

وتساءل اليونسي في تصريح لجريدة الصباح: “هل أنّ النادي الإفريقي هو نادٍ لكرة قدم فقط حتى يتخذ المكتب الجامعي لكرة القدم مثل هذا القرار؟”.

وأضاف اليونسي: “هل أنّ بقية الجامعات لا وجود لها، بما أن للنادي الإفريقي فروعًا في كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة، فهل أنّ رؤساء جامعات كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة سيتدخلون في المسار الانتخابي للنادي الإفريقي في هذه القضية؟”.

وشدّد على أنّ أطرافًا سياسية مارست الضغط على وديع الجريء لأخذ هذا القرار.

وأشار إلى أنّ هناك نيّة لاستئناف قرار الجامعة لأن الهيئة المديرة للنادي الافريقي كانت أعلنت في لاغ عن جلسة عامة انتخابية يوم 28 فيفري 2021 تسبقها جلسة انتخابية يوم 27 فيفري 2021.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock