رياضة

تَعرّفْ على إمكانيات اللاعب الجزائري الجديد للنادي الإفريقي

كشف موقع “دزاير سبورت” أنّ النادي الإفريقي تعاقد مع اللاعب الجزائري السابق لمولودية الجزائر هشام شريف الوزاني بعقد يمتدّ لثلاث سنوات.

واللاعب هشام شريف الوزاني يلعب في مركز متوسط ميدان (24 سنة)، وسبق أن انضمّ إلى صفوف المنتخب الجزائري.

وينتظر أن يصل اللاعب الجزائري إلى تونس خلال الأسبوع القادم ليجري الاختبار الطبي، ومن ثمّ الإمضاء النهائي والرسمي على انضمامه إلى صفوف النادي الإفريقي.

وقالت مواقع لصحف جزائرية إنّ اللاعب هشام شريف الوزاني قد يكون أمضى على العقد، عن بعد، ثم أعاده إلى مسؤولي النادي الإفريقي، وهو عبارة عن عقد مبدئي في انتظار الإمضاء النهائي بعد وصوله إلى تونس ونجاحه في الاختبار الطبي.

وينتظر أن يصل الوزاني إلى تونس بعد أن يتحصل على الترخيص اللازم بما أنّ الحدود مغلقة بين تونس والجزائر بسبب جائحة كورونا.

See also  بسّام الصرارفي و3 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في ملعب بنقردان

واللاعب الوزاني كان يلعب في صفوف مولودية الجزائر قبل أن يتمّ إنهاء عقده بعد عقوبة تعرّض لها مدتها أربع سنوات بسبب تناوله لمادة محظورة.

وكانت رابطة كرة القدم المحترفة بالجزائر، سلطت عقوبة الإيقاف بأربع سنوات على لاعب وسط ميدان مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي انطلاقا من 30 جانفي 2019، وتغريمه بمبلغ 200 ألف دينار جزائري.

وخضع اللاعب هشام شريف الوزاني (25 سنة)، لاختبار مراقبة المنشطات، عقب المقابلة التي جمعت فريقه مولودية الجزائر بشباب بلوزداد (1-1) يوم 17 جانفي 2019 بملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، لحساب الجولة الـ 18 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

واللاعب السابق لمولودية الجزائر هشام شريف الوزاني، من أفضل لاعبي وسط ميدان المولودية، ومن أحسن لاعبي وسط الميدان في الجزائر، وهو ما جعله أحد لاعبي المنتخب الجزائري قبل العقوبة التي سلطت عليه.

والتجأ هشام شريف الوزاني للمحكمة الدولية الرياضية بلوزان السويسرية التي خفضت من العقوبة إلى عامين، وهو ما يجعله قادرا على العودة إلى النشاط نهاية الشهر الحالي جانفي 2021.

ويعتبر الوزاني لاعبًا حرًّا، وهو ما يجعل من إمكانية تأهيله ليعزز صفوف النادي الإفريقي قبل الماركاتو الشتوي الذي يفتتح في 25 جانفي 2021، إذا ما رفعت الفيفا قرار عقوبة المنع من الانتدابات.

 

هشام شريف الوزاني في النادي الإفريقي
هشام شريف الوزاني في النادي الإفريقي

 

وكان النادي الإفريقي سبق أن انتدب 5 لاعبين جزائريين وهم زكريا النعيجي، وشمس الدين نغير، وزين الدين بوتمان، وحسين بن عيادة وإبراهيم فرحي.

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي

ولم يتمّ إلى حدّ الآن تأهيل المنتدبين الجدد بما أنّ قرار رفع عقوبة منع الانتدابات لم يتم اتخاذه من طرف الفيفا التي تنتظر تحويل الأموال.

وانسحب المدرب الأسعد الدريدي من تدريب النادي الإفريقي يوم السبت الماضي بعد الهزيمة أمام نجم المتلوي في ملعب رادس بهدف نظيف.

ويشرف حاليًا على التحضيرات كل من لطفي الرويسي والهادي البياري، في انتظار التعاقد مع مدرب جديد.

ويلعب النادي الإفريقي يوم السبت لقاء الجولة السابعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد النادي البنزرتي في بنزرت.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

Views: 0

Tags
الأسعد الدريدي النادي الإفريقي الهادي البياري لطفي الرويسي مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close