YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

4 لاعبين بَرَزُوا في صفوف النادي الإفريقي في بنزرت

في ظل الأزمة الخانقة التي يعيشها النادي الإفريقي، تمكّن شبّانه يوم أمس السبت من تحقيق نتيجة تعتبر طيبة، وهي العودة بنقطة التعادل من ملعب أحمد البصيري ببنزرت.

وخلال لقاء النادي الإفريقي والنادي البنزرتي، قدمت التشكيلة التي اختارها كريم بوعائشة ولطفي الرويسي مستوى جيدًا خلال كامل ردهات المباراة، وكان بإمكانهم تحقيق الانتصار لو مكّنهم الحكم وليد الجريدي من ضربة جزاء صحيحة على الأقل خلال الفترة الثانية من اللعب.

 

حمدي العبيدي في مستوى أفضل
حمدي العبيدي في مستوى أفضل

 

 

في هذه المباراة، اختار المدربان مواصلة الاعتماد على الحارس أسامة الحنزولي الذي تطور مستواه كثيرا مقارنة بالمقابلة الأولى، أو المباراة الثانية ضد اتحاد بنقردان، وكان من أبرز اللاعبين في المباراة الأخيرة ضد النادي البنزرتي، وتمكن بفضل تركيزه وشجاعته من التصدي لعديد الهجومات من مهاجمي المنافس، ويمكن اعتبار الحنزولي أنه قدّم أفضل مستوى منذ حماية شباك النادي الإفريقي.

وفي خط الدفاع، كانت عودة غازي عبد الرزاق مهمّة جدا، حيث أعادت الاستقرار والتوازن للخط الخلفي، ولم تحصل أخطاء مثلما كانت في اللقاءات الماضية.

وقام الظهير الأيسر محمد أمين زغادة بدور جيّد في الجهة اليسرى، وبعد هدف النادي البنزرتي الذي جاء من الجهة اليسرى، تمكن زغادة وأمامه خليل القصاب من غلق المنافذ أمام المهاجم البرازيلي للنادي البنزرتي.

 

 

وحسنًا، فعل بوعائسة والرويسي عندما اعتمدا في خط وسط الميدان على 3 لاعبين لتأمين هذه المنطقة التي مثلت نقطة الضعف في المباريات الست الأولى، وكانت وراء النتائج السلبية، مع العودة المستمرة للمهاجمين للمآزرة.

تم اختبار كلّ من وسام يحي، وخليل القصاب، ورودريغ كوسي مع العودة المستمرة للاعبي الخط الأمامي، وتمّ قطع أغلب الكرات في وسط الميدان عن طريق كوسي والقصاب ويحي.

وقام كوسي بدور هام في وسط الميدان حيث كان ثابتًا في تدخلاته.

 

 

واجتهد حمدي العبيدي وتمكن من تحقيق هدف التعادل، وحتى يتطور مستواه عليه أن يكون أكثر تركيزًا، بعيدًا عن التسرّع.

وضربت على آدم قرب محاصرة لصيقة، بينما مازال الجمهور ينتظر مستوى أفضل من يس الشماخي، الذي تلقّى إنذارًا كان بمكن أن يتجنبه، جعله يغيب عن لقاء الثلاثاء القادم ضد النجم الساحلي في ملعب رادس.

 

وسام يحي
وسام يحي

 

وبدخول آدم الطاووس قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، تحسن النشاط الهجومي وسنحت للنادي الإفريقي بعض الفرص من مخالفات مباشرة قريبة.

وستكون مباراة الثلاثاء ضد النجم الساحلي بملعب رادس فرصة جديدة أمام هؤلاء اللاعبين الشبّان لتأكيد المستوى الجيد الذي ظهروا عليه يوم السبت الماضي في بنزرت.

 

زُورُوا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock