رياضة

تغييراتٌ في تشكيلة النادي الإفريقي لتحقيق الانتصار أمام الاتحاد المنستيري

يجري النادي الإفريقي يوم غد الأربعاء لقاء الجولة العاشرة من مرحلة الذهاب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد الاتحاد المنستيري بملعب المنزة.

وكان النادي الإفريقي انقاد إلى الهزيمة يوم السبت الماضي في سليمان أمام مستقبل سليمان بهدفين لهدف واحد.

ولم يظهر بعض اللاعبين في تلك المباراة  بمستوى جيّد، وكانوا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة سببًا في تلك الهزيمة المرّة. وكان النادي الإفريقي قادرًا على الخروج بنتيجة أفضل لو تمّ التعامل بجدية وبواقعية مع إمكانياته المجموعة في ظل مشاركة أغلبية الشبان الذين يفتقدون إلى الخبرة برغم إمكانياتهم الطيبة.

عبد القادر الوسلاتي

في مباراة الغد، لن يقبل جمهور النادي الإفريقي هزيمة جديدة، أو حتى التعادل الذي يعتبر هزيمة على أرضية ملعب رادس خاصة وأنّ لقاء الاتحاد المنستيري يسبق الدربي ضد الترجي، يوم السبت القادم.

وما على المدرب كريم بوعائشة إلا أن يعدّل الأوتار بعد الأخطاء الفنية التي برزت في مباراة سليمان، ويختار أحسن الطرق الفنية، وأفضل اللاعبين لتطبيق ذلك، والحصول على نتيجة إيجابية.

وعلى بوعائشة أن يدرك أنه ليس الفريق الأفضل هو الذي يستعجل التسجيل ويذهب إلى الهجوم ويفتقد التوازن على مستوى الخطوط الثلاثة، ويمكن أن ينتظر واقتناص الفرص.

ومع هؤلاء الشبان، على بوعائشة أن يلعب من أجل عدم الهزيمة، وليس دائما من أجل الانتصار، لأنه من يعرف حقيقة إمكانيات لاعبيه، يمكن أن يحصل على أفضل النتائج.

وفي حراسة المرمى سيواصل عاطف الدخيلي حراسة مرمى النادي الإفريقي، وعليه أن يكون دائم التركيز.

 

أحمد خليل

 

أما في خط الدفاع، يمكن أن يعتمد المدرب بوعائشة على محمد أمين بوزغادة وعزيز الرزقي، ولو أنّ منتصر بعزيز أظهر إمكانيات جيدة.

ما ينقص الظهيرين الأيمن والأيسر هو التقدّم إلى خط الهجوم وإحداث التفوق العددي، ومدّ المهاجمين بتمريرات دقيقة.

وما نلاحظة خاصة أنّ عزيز الرزقي لا نشاهده في الخط الأمامي، وما عليه إلا أن يؤمن بإمكانياته ويتقدّم ليبرز أفضل.

وفي وسط الدفاع، سيبقى إسكندر العبيدي وغازي عبد الرزاق الذي عليه أن يظهر في مستوى أفضل، وأسرع، وأدقّ.

أما في وسط الميدان، وهي المنطقة الأهمّ، والتي كانت السبب المباشر في الهزيمة ضد مستقبل سليمان، فعلى المدرب كريم بوعائشة أن يختار الأفضل وأصحاب الخبرة.

في هذه المنطقة، ينتظر أن يعتمد مدرب النادي الإفريقي على رودريغ كوسي، وخليل القصاب، ووسام بن يحي، إلى جانب أحمد خليل الذي يعود بعد غياب بسبب الإصابة منذ لقاء القيروان ضد شبيبة القيروان.

 

 

أما في خط الهجوم، فسيكون كلّ من حمدي العبيدي ويس الشماخي.

ويتواصل غياب سامي الهمامي بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء النجم الساحلي، وباسيرو كومباوري بسبب الإصابة على مستوى الركبة.

واستدعى كريم بوعائشة 22 لاعبًا لمباراة الغد ضد الاتحاد المنستيري، وهم:

عاطف الدخيلي، أسامة الحنزولي، إسكندر العبيدي، محمد أمين العجيمي، أحمد العبيدي، غازي عبد الرزاق، مكرم المرزوقي، آدم الطاووس، منتصر بعزيز، خليل القصاب، أحمد خليل، عزيز القاسمي، محمد أمين زغادة، أيوب بن مشارك، رودريغ كوسي، معز الحاج علي، جهاد الطرابلسي، وسام يحي، آدم قرب، عبد القادر الوسلاتي، شهاب العبيدي، إدريس الطبوبي، يس الشماخي، حمدي العبيدي.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
الاتحاد المنستيري البطولة التونسية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم النادي الإفريقي كريم بوعائشة وسام يحي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button