YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

النادي الإفريقي: إلى أين وصلت محاولات خلاص الديون وتأهيل المنتدبين؟

تفاءل جمهور النادي الإفريقي بتعيين الهيئة التسييرية وعلى رأسها الدكتور محسن الطرابلسي الذي قال في أول تصريح صحفي إنّ الهدف الأول لهيئته يتمثل في خلاص الديون وتأهيل المنتدبين.

ولكن كأنّي بالجماهير العريضة بدأت تتقلص لديها جذوة الانتظار بعد أن بدأ البعض يروّج إلى أنه يمكن ألّا تتمكن الهيئة التسييرية من تأهيل اللاعبين المنتدبين الجدد.

ورغم ذلك فإن الهيئة التسييرية تقوم بمجهودات كبيرة لغاية خلاص ديون الفيفا وتأهيل اللاعبين.

 

 

وقال عضو الهيئة التسييرية للنادي الافريقي والمترشح ضمن قائمة يوسف العلمي لرئاسة النادي الإفريقي، مهدي الغربي في تصريحات صحفية، إنّ الهيئة التسييرية تعمل ضد ضغط عامل الزمن فهي مطالبة بجمع 13 مليار ونصف قبل يوم الأحد القادم 21 فيفري 2021، وهو تاريخ غلق المركاتو الشتوي.

 

 

من جانبه أكد رئيس الهيئة التسييرية الدكتور محسن الطرابلسي أنّ هناك مساع كبيرة للحصول على قرض بقيمة 5 مليون دينار.

وأضاف أنّه تمت مراسلة مسؤولي الخطوط القطرية من أجل دفع القسط الثاني وقيمته 5.4 مليون دينار.

وشدّد على أنّ حمادي بوصبيع وعد بتقديم مساعدة من أخل استكمال قيمة الديون. كما أنّ يوم غد الإثنين سيكون جمهور النادي الإفريقي على موعد مع “لطخة الحرب” لجمع مبالغ أخرى تساعدنا على جمع قيمة الديون وهي 13.5 مليون دينار.

وكانت جماهير النادي الإفريقي تمكنت من جمع مبلغ مليون دينار تقريبًا يضاعف إلى بقية المبالغ حتى يتم خلاص الديون قبل غلق المركاتو الشتوي وبالتالي تأهيل المنتدبين الجدد.

 

 

 

ومنح رجل الأعمال حمادي بوصبيع تسبقة على الإشهار بعنوان الموسمين القادمين بقيمة 5.5 مليون دينار، بعد أن جلس إلى عضويْ الهيئة التسييرية محسن الطرابلسي ومهدي الغربي يوم الجمعة الفارط.

وسيخصص هذا المبلغ لتسديد ديون النادي الإفريقي لدى الفيفا وتأهيل المنتدبين الجدد.

 

خلاف النادي الإفريقي مع النجم الساحلي

 

بخصوص الخلاص الحاصل بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي الذي استدرج اللاعبين الجزائريين زين الدين بوتمان وحسين بن عيادة اللذين تعاقد معهما النادي الإفريقي ولكنه لم يتمكن إلى حد الآن من تأهيلهما.

وقال الدكتور محسن الطرابلسي إنه تمّت مراسلة النجم الساحلي بخصوص انتداب اللاعبين الجزائريين بوتمان وبن عيادة وذلك بغاية إنهاء المشكل القائم بين الفريقين.

واستفسرت الهيئة التسييرية من هيئة النجم الساحلي حول طبيعة العقد الذي أبرمته هيئة رضا شرف الدين مع اللاعبين الجزائريين.

وأكد الطرابلسي أنّ الهيئة التسييرية لم تتصل إلى حدّ الآن بأيّ ردّ من هيئة النجم الساحلي.

 

 

وأوضح أنّه تمّ اللاعبين الجزائريين تحصلا على كامل مستحقاتهما من خلال الوثائق التي وصلت الهيئة التسييرية منالهيئة السابقة.

وتعمل هذه الهيئة على حماية حقوق النادي الإفريقي، والوقوف أمام إمكانية مطالبة هذين اللاعبين بمستحقات لهما بعد التعاقد مع النجم الساحلي، وهو ما يجعل النادي الإفريقي عرضة لخطايا من الفيفا.

وتسابق الهيئة التسييرية الزمن لخلاص الديون ورفع عقوبة المنع من الانتدابات من طرف الفيفا قبل غلق المركاتو الشتوي  يوم 21 فيفري 2021.

عودة “كوادر” النادي الإفريقي

 

مع احتمالية عدم القدرة على خلاص ديون الفيفا، تمت دعوة “كوادر” النادي الإفريقي، اللاعبين المغضوب عليهم من الهيئة السابقة، وهم صابر خليفة وزهير المغزاوي وبلال العيفة ومهدي الوذرفي وحمزة العقربي والحارس سيف الشرفي.

 

 

وعاد هؤلاء اللاعبون للتدرب مع المجموعة تحت إشراف المدرب الجديد منتصر الوحيشي مع احتمالية الاعتماد عليهم في مرحلة الإياب خاصة إذا فشلت الهيئة التسييرية في تأهيل المنتدبين.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock