رياضة

بُوتْمَانْ في النجم الساحلي.. هَلْ خَانَ الدريدي النادي الإفريقي وجماهيره؟

هل خان الأسعد الدريدي النادي الإفريقي وجماهيره بعد أن تمّ تحويل وجهة اللاعب الجزائري زين الدين بوتمان إلى النجم الساحلي وهو الذي أبرم معه النادي الإفريقي عقدًا؟.

النادي الإفريقي أبرم اتفاقا مع نادي نصر حسين داي الجزائري وهو فريق زين الدين بوتمان منذ شهر سبتمبر الماضي وجاء إلى تونس خصيصا للالتحاق بصفوف النادي الإفريقي.

وكان بوتمان وفريقه يعرفان جيدا أنّ النادي الإفريقي ممنوع من الانتدابات في فترتيْ انتقالات، وبالتالي يجب دفع ديون الفيفا حتى يتمّ رفع عقوبة المنع من الانتدابات.

وكان رئيس النادي الإفريقي التقى باللاعبين الجزائريين المنتدبين من طرف نادي الشعب وطمأنهم أنه سيتمّ خلاص ديون الفيفا وسيتمّ تأهيلهم رسميًا قبل غلق المركاتو الشتوي في 21 فيفري 2021.

وكان الأسعد الدريدي مدربًا للنادي الإفريقي لكنه خيّر الابتعاد مباشرة بعد الهزيمة أمام نجم المتلوي. وتحوّل الدريدي للتعافد مع النجم الساحلي الذي يدربه حاليا.

وخلال فترة تدريبه للنادي الإفريقي استعدادا للموسم الحالي، تعرّف الدريدي على المهاجم بوتمان وحقيقة إمكانياته. ويبدو أنه وأمام التأخر في عملية التأهيل، لم يصبر بوتمان ولم ينتظر حتى انتهاء فترة المركاتو الشتوي، وخيّر فسخ عقده من جانب واحد وتحوّل للتعاقد مع النجم الساحلي.

ولسائل أن يسأل، من أين يعرف مسؤولو النجم الساحلي المهاجم بوتمان؟، وهل يعقل أن يفكر مسؤولو النجم الساحلي في انتداب لاعب دون استشارة المدرب، ودون أن يعطي هذا الأخير موافقته؟. لا أعتقد ذلك جازمًا.

وكان الدريدي أنكر أيّ علاقة له مع زين الدين بوتمان في تحويله إلى النجم الساحلي، وهذا مباشرة بعد تعاقده مع النجم الساحلي.

وعاد الأسعد الدريدي يوم أمس، في تصريح لإذاعة “IFM” ليقول: “بالنسبة لي أنا، هناك أشياء تتجاوزني، ولو كان بوتمان في حسابي لكنت أضفته إلى القائمة الإفريقية”.

وحاول رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي الاتصال برئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين، لكن هذا الأخير، ووفق مواقع إلكترونية، لم يستجب لنداءات اليونسي.

ولم تقف هيئة النادي الإفريقي بل تقدمت باعتراض رسمي للجامعة التونسية لكرة القدم وطلبت منها عدم قبول ملف النجم الساحلي لتأهيل اللاعب زين الدين بوتمان.

وتمّ تدعيم هذه الشكوى بأن النادي الإفريقي يقوم بمساعي حثيثة من أجل خلاص الديون وتأهيل اللمنتدبين الجدد قبل غلق المركاتو الشتوي في 21 فيفري 2021.

وقالت هيئة النادي الإفريقي إنّ زين الدين بوتمان تحصّل على جزء من مستحقاته، بينما تحصل فريقه على كامل المستحقات في صورة شكّ ضمان من عبد السلام اليونسي، بقيمة 642 ألف دينار.

وشدّد النادي الإفريقي على وجود عقد انتقال دولي بين نادي الشعب ونادي نصر حسين داي الجزائري.

يذكر أنّ النادي الإفريقي انتدب 10 لاعبين مايزالون في انتظار التأهيل لتعزيز صفوف النادي الإفريقي، وهم زين الدين بوتمان، وزكريا النعيجي، وشمس الدين النغيري، وإبراهيم فرحي، وحسين بن عيادة، وهشام الوزاني، إلى جانب بوبكر كانوتي، ويس العمري، وجليل باهيا، وغيث اليفرني.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock