رياضة

تحويراتٌ في تشكيلة النادي الإفريقي من أجل الفوز على الملعب التونسي

يستقبل النادي الإفريقي يوم غد الأحد ضيفه الملعب التونسي، في دربي، على الساعة الثالثة في الملعب الأولمبي بالمنزة.

وكان النادي الإفريقي انهزم يوم الأربعاء الماضي في باجة ضد الأولمبي الباجي بهدفين لصفر، وهي الهزيمة السابعة منذ بداية الموسم، إلى جانب 4 تعادلات وفوز وحيد.

 

 

وتتواصل استعدادات النادي الإفريقي تحت إشراف المدرب قيس اليعقوبي ومساعديه كريم بوعائشة ولطفي الرويسي.

ويجد النادي الإفريقي نفسه في وضعية صعبة جدا حيث يحتل المرتبة 13 وقبل الأخيرة بعد أن جمع 7 نقاط فقط، وذلك في ظل الاعتماد على اللاعبين الشبان بينما لم يتمّ تأهيل المنتدبين الجدد من طرف هيئة عبد السلام اليونسي.

فكيف سيتصرف المدرب اليعقوبي، وما هي التغييرات التي سيدخلها على التشكيلة الرسمية في ظلّ غياب 4 لاعبين ينتمون إلى منتخب الأواسط الذي يستعد لكأس إفريقيا بموريتانيا تحت 20 سنة؟.

 

 

وهؤلاء اللاعبون المتغيبون هم الحارس أحمد العبيدي، والمدافعيْن محمد أمين زغادة، وعزيز القاسمي، ومتوسط الميدان محمد أمين العجيمي.

وبعد أن اعتمد في المباراة الأخيرة على الحارس أسامة الحنزولي، ينتظر أن يعتمد المدرب اليعقوبي على الحارس عاطف الدخيلي.

أما في خط الدفاع وفي ظل غياب الظهير الأيمن عزيز القاسمي، ينتظر أن يعوّضه في مركزه، خليل القصاب، أو وسام يحي، أما على الجهة اليسرى فسيعود غازي عبد الرزاق إلى مركز الظهير الأيسر بعد أن كان غادر الميدان في مباراة بوجمعة الكميتي بباجة، مصابًا.

 

 

وفي وسط الميدان، سيتواصل الاعتماد على كل من سامي الهمامي ورودريغ كوسي.

وأظهر كوسي مستوى جيدًا في اللقاءين الأخيرين ضد كل من الترجي والأولمبي الباجي.

وفي وسط الميدان، وهو الذي لم يقدم بدوره كاملا، وكان سببا في الهزيمة أمام الأولمبي الباجي بسبب اختيارات فنية للمدرب قيس اليعقوبي، وذلك من خلال اختيار شهاب العبيدي كأساسي، بينما ترك آدم الطاووس على البنك، وهو ما ترك فراغات ومساحات في منطقة وسط الميدان.

وينتظر أن يعتمد المدرب اليعقوبي على كل من وسام بن يحي، وأحمد خليل، وآدم الطاووس، وعبد القادر الوسلاتي.

 

 

وبهذا الرباعي يبحث المدرب اليعقوبي على العمق الهجومي من أجل تحقيق الانتصار الثاني، وإنهاء مرحلة الذهاب بانتصار ثمين، في انتظار تأهيل المنتدبين الجدد، وإصلاح ما يمكن إصلاحه في الأسابيع الثلاثة المخصصة للراحة ما بين مرحلتيْ الذهاب والإياب.

ويمكن أن يمثّل عبد القادر الوسلاتي العمق الهجومي المطلوب من خلال كراتٍ ثمينةٍ وتوزيعاتٍ دقيقةٍ في اتجاه يس الشماخي وحمدي العبيدي، إذ لا خيار أمام النادي الإفريقي إلا تحقيق الانتصار.

وبحسب مجريات اللقاء، يمكن الاعتماد على كل من منتصر بعزيز، ومعز الحاج علي، وشهاب العبيدي وآدم قرب.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم الملعب التونسي النادي الإفريقي قيس اليعقوبي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button