رياضة

بُوتْمان وبن عيادة يتّخذان قرارًا مُهِمًّا في علاقة بالنادي الإفريقي

الأخبار الواردة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تؤكد التجاوب مع تحركات الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي بخصوص خلاص الديون ورفع عقوبة المنع من الانتدابات وتأهيل المنتدبين الجدد.

وستقوم الفيفا برفع منع الانتداب عن النادي الإفريقي ما إن تتم عملية خلاص الديون وتسوية الملفات العالقة.

وفي موضوع ذي علاقة بانتدابات النادي الإفريقي، وخاصة في ما يتعلق باللاعبيْن الجزائرييْن زين الدين بوتمان وحسين بن عيادة اللذين تم استدراجهما لمغادرة تمارين النادي الإفريقي والالتحاق بالنجم الساحلي، فإنّ الجامعة التونسية لكرة القدم جمّدت عملية انتقالهما إلى صفوف النجم الساحلي.

بوتمان وبن عيادة يبدو أنه تمت مغالطتهما من طرف وكيل أعمالهما لأنهما عبّرا عن سخطهما من المحامي ووكيل الأعمال لأنهما كانا يعتقدان أنّ النادي الإفريقي لن يقدر على خلاص الديون ولن يتمكن بالتالي من تأهيلهما، ولا يستطيعان في هذه الحالة أن ينتظرا حتى انطلاق الموسم القادم بدون نشاط.

ويبدو أنّ اللاعبين، وخاصة بعد خروج عبد السلام اليونسي وتولّي هيئة تسييرية واضحة في معاملاتها، وهي تعمل بكل جهد من أجل تأهيل المنتدبين، يفكّران جديًا في العودة إلى النادي الإفريقي خاصة إذا تمّ رفع عقوبة المنع من الانتداب.

وينتظر أن يجلس زين الدين بوتمان وحسين بن عيادة، وفق أم أم نيوز، إلى محاميهما ووكيل أعمالهما، اللذيْن ورّطاهما في فسخ عقدهما من طرف واحد، والانتقال إلى النجم الساحلي، وهو ما قد يجعلهما عرضة إلى العقوبة.

وتعمل الهيئة التسييرية برئاسة الدكتور محسن الطرابلسي على جمع الأموال وخلاص الديون وتأهيل المنتدبين الجدد قبل غلق المركاتو الشتوي يوم الأحد القادم 21 فيفري 2021.

الهيئة التسييرية تسابق الزمن، حيث قام حمادي بوصبيع بتقديم تسبقة بقيمة 5.5 مليون دينار على السنتين القادمتين، إلى جانب المحاولات الجدية للحصول على القسط الثاني من عقد الاستشهار القطري بقيمة 5.4 مليون دينار، إضافة إلى “لطخة الحرب” وضخّ جماهير النادي الإفريقي إلى حد الآن ما قيمته 1.5 مليون دينار.

وإذا سارت الأمور على أحسن ما يرام، فإنّه سيتمّ خلاص الديون قبل يوم الجمعة القادم 19 فيفري 2021، وتقوم على إثر ذلك الفيفا برفع قرارها السابق بمنع الانتدابات عن النادي الإفريقي، وهو الأمل الأول لجماهير نادي الشعب.

وتحصل النادي الإفريقي، الذي يعتمد على العناصر الشابة، على 8 نقاط فقط، من فوز وحيد، و8 هزائم، و5 تعادلات، خلال مرحلة الإياب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، وهي أسوأ حصيلة لم يعرفها من النادي الإفريقي من أكثر من 60 عامًا.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
النادي الإفريقي النجم الساحلي حسين بن عيادة رفع عقوبة المنع من الانتدابات زين الدين بوتمان عبد السلام اليونسي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button