رياضة

سليم الرياحي: أبعدوني عن النادي الإفريقي وأزاحوني من الحكومة

نشر الرئيس الأسبق للنادي الإفريقي سليم الرياحي تدوينة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحدث فيها عن الأسباب الكامنة وراء ابتعاده عن النادي الإفريقي وعن الحكومة والسياسة في تونس.

وأكد رجل الأعمال سليم الرياحي أنّ “عصابات السياسة”: “تفنّنوا في فبركة وتلفيق القضايا ضدّي وألّبوا الشارع والرأي العام وأزاحوني من الحكومة ثمّ من الأفريقي، ثمّ أُجبرت على الخروج من تونس حتى أتفادى السّجن ظلمًا وبهتانًا”.

وهذه تدوينة سليم الرياحي التي جاءت بعد فترة طويلة من الصمت: “منذ ثلاث سنوات تقريبا ، اتخذت أصعب القرارات في حياتي، فإمّا الرّكون والاستسلام إلى عصابات السياسة و”التمتّع” بالسلطة الوهمية، أو مواجهتهم بما أوتيت من قوّة ووسائل وتحمّل مسؤولية قراري وتبعاته مهما كانت باهظة…

رفضت الممارسات الانقلابية على السلطة وعلى الرئيس الرّاحل الباجي قايد السبسي، فتفنّنوا في فبركة وتلفيق القضايا ضدّي وألّبوا الشارع والرأي العام وأزاحوني من الحكومة ثمّ من الأفريقي ثمّ أُجبرت على الخروج من تونس حتى أتفادى السّجن ظلما وبهتانا ولكي لا يكون لي نفس مصير صابر العجيلي وعماد عاشور وغيرهم…
وحال خروجي من أرض الوطن انهالت عليّ الاتهامات والإشاعات وأصدروا حكما غيابيا ضدي لم يكن لي فيه حتى حق الدفاع كي يغلقوا أمامي باب العودة إلى الوطن و أصمت نهائيا عن اتهامهم بالانقلاب والتآمر…
نجحوا في فترة ما في إبعاد الراحل الباجي قائد السبسي عني وزرعوا في نفسه الشكوك حولي ولكن سرعان ما تفطن إلى الحقيقة وأنه كان محاطا بالخونة من كل جانب، إلا أن عمره كان أقصر من أن يعيد كل شيء إلى نصابه…
ثم، تقدّمتُ بقضية في محاولة الانقلاب، فأُغلق الملفّ بطريقة مشبوهة ومريبة في وقت قياسي (سبعة أيام) وبجرّة قلم،
تحدثتُ مرارا عن الخميس الأسود وكل محاولات الانقلاب التي سبقته فجيّشوا ضدّي أذرعهم الاتصالية والإعلامية لتتفيه ما أقول وترذيل الحقيقة والمسّ من سمعتي وضرب مصداقيتي.
حاربوني عندها بأقصى قوّة لأنّني أوّل من تكلّم وأوّل من حاول كشف المؤامرة منذ أن كانت في مرحلة التخطيط.
اليوم وأنا أرى الحقائق تخرج تباعا لتؤكّد حجم ما كنت بصدد محاربته وحيدا في ذلك الوقت، لم أكن حينها أعي حجم وخطورة ما كنت أواجهه: عصابات خطيرة، بل في غاية الخطورة، عصابات أصبحت قادرة على ارتكاب كل شيء في سبيل تركيز نظامهم الجديد وتثبيت وجودهم في السلطة وحكمهم الفاسد ومساعيهم المحمومة لتركيع الدولة خدمة لمصالحهم.
لم أكن عندها أعي بأنّني وحيد مع قلّة قليلة جدا من المحامين والناشطين في مواجهة مخطط كبير وشبكة اخترقت كلّ المؤسسات والإعلام وشبكات التواصل، بِتُّ اليوم أعرف كم كانوا خطرين وكم كان الله رؤوفا بي، وأنا أعُدّ اليوم ما خسرت وما ربحت حتى أنّني أحمد الله على اتخاذي القرار الصائب وأحمد الله على أخفّ الأضرار التي لحقت بي وبعائلتي ومسانديّ،
أحمد اللّه أنّ المقابل كان احترامي لذاتي وراحة ضميري وتمسّكي بقناعاتي وما اكتسبته من قدرة كبيرة على الصبر وتحمل الأذى.
أحمد اللّه وبالخصوص أنّ الدافع الوطني الكبير الذي يحرّكني لم يهتزّ قيد أنملة رغم ما عشته كلّه من آلام ومعاناة…
“مشوار الحقيقة طويل”، أعي ذلك، ولكنّني مؤمن بأنها ستكون جليّة للجميع وسيكون هذا اليوم قريبا جدا: سيصدح عديدون بالحق دون خوف كما فعلتُ أنا وكما فعل مؤخرا رئيس البرلمان السابق سي محمد الناصر رغم بعض التأخير الذي أتفهمه تماما الآن، وكما كشف قبله وزير الدفاع الأسبق عبد الكريم الزبيدي وغرهما، أيضا، سيجد القضاء الشريف طريقه نحو إنصاف الدولة ومعاقبة خونتها والمتآمرين عليها.
إنّني على يقين تام بأنّ التاريخ سينصفني وتونس بدورها ستنصفني يوما ما.
“يرونه بعيدا ونراه قريبا” بعون اللّه، لأنّ حبل الكذب قصير وحبال الخيانة والإجرام في حق من أحبّوا تونس وأخلصوا لها أقصر..”.

سليم الرياحي (13 جويلية 1972 (48 سنة)) هو سياسي ورجل أعمال تونسي. تولّى منذ أكتوبر 2018 الأمانة العامة لحزب حركة نداء تونس. وكان رئيسًا لحزب الاتحاد الوطني الحر.

تولّى سليم الرياحي رئاسة النادي الإفريقي منذ جوان 2012 وإلى غاية نوفمبر 2017.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews

Views: 0
Tags
الاتحاد الوطني الحر الباجي قائد السبسي النادي الإفريقي حركة نداء تونس سليم الرياحي محمد الناصر

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button