رياضة

عبد الحق بن شيخة: الإفريقي عائلتي ومن المؤسف أن يصل إلى هذا الوضع الصّعب

أكد الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب الدفاع الحسني الجديدي المغربي، أن العلاقة التي تربطه بـالنادي الأفريقي التونسي، استثنائية ومختلفة عن كل ما عاشه خاصة وأنّه عاش في تونس لحظات لا تنسى.

وقال المدرب الذي قاد الإفريقي في موسمي 2008ـ2009 و2009ـ2010، في تصريحات خصّ بها “العربي الجديد” عن فريقه السابق: “لقد عشت في تونس تجارب مثيرة والأمر لا يهمّ الجانب الرياضي فقط، بل أيضا الجانب العائلي لما وجدته من راحة مع جماهير النادي التي خصتني بترحاب خاص وكنت مبجلاً لديها طوال المواسم التي عملتها”.

 

عبد الحق بن شيخة

 

 

من المؤسف أن يصل النادي الإفريقي إلى هذا الوضع الصعب

 

وبلوعة كبيرة، تحدّث بن شيخة عن واقع الفريق وما يمرّ به من مشاكل كبيرة، واعتبر أن ما يحصل الآن غير منطقي:” من المؤسف أن يصل الأفريقي إلى هذا الوضع الصعب، الفريق له مكانة خاصة في كرة القدم التونسية وشعبيّته كبيرة للغاية ولهذا فإن ما آلت إليه الأوضاع داخل النادي لا يسرّ أياً من محبيه وأنا من بين عشرة ملايين يحبون هذا النادي”.

وقاد بن شيخة الأفريقي إلى الحصول على الدوري المحلي في موسم 2008ـ2009، وذلك بعد سنوات طويلة انتظر خلالها جمهور النادي الحصول على اللقب الغالي.

 

تواصلت مع رئيس النادي الإفريقي الحالي

 

تابع المدرب الذي يملك شعبية كبيرة في تونس، حديثه عن الفريق الذي عرف معه محطّات مميزة وقال: “لقد تواصلت مع رئيس النادي الحالي، ولا أعتقد أنّه سيكون قادراً على النجاح بمفرده، بل يجب أن يجد الدعم من قبل كل المسؤولين الذين كان للنادي الفضل في بروزهم وقد حان الوقت حتى يردوا الجميل للفريق بعد كل الذي عاناه. المسألة لم تعد اختيارية بل إن الوضع يفرض ذلك”.

 

لن أدرّب في تونس إلا النادي الإفريقي

 

واعترف بن شيخة، بأن مسيرته مع الإفريقي كانت مثالية وأن ما وجده من حب لدى الجماهير يدفعه إلى عدم تدريب أي فريق في تونس غير الأفريقي وأضاف: “وضعي الآن في المغرب مريح، وأنا أحظى بدعم الجميع وهناك مشروع يريد النادي تركيزه، ولكن إن قرّرت يوماً العودة إلى العمل في تونس فلن يكون ذلك إلا مع الأفريقي، المسألة محسومة بالنسبة إلي”.

السلّامي مرّ بجانب مسيرة مثالية

 

أسامة السلامي

 

وكشف المدرب الجزائري، عن أفضل لاعب درّبه، حيث قال: ” هناك عدد كبير من العناصر الموهوبة ولكن أعتقد أنّ أسامة السلامي أضاع فرصة تحقيق البطولات ومرّ بجانب مسيرة مثالية بكل المقاييس”. كما أشار بن شيخة إلى المباراة التي مكّنت فريقه السابق من التتويج بالبطولة التونسية في 2008 تعتبر الأصعب والأكثر إثارة طوال تجربته. (العربي الجديد)

    زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews
Views: 0
Tags
أسامة السلامي النادي الإفريقي عبد الحق بن شيخة

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button